+A
A-

“T20” تناقش تعزيز جهود تعددية الأطراف لحل المشكلات العالمية

شارك رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أمس، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، في اجتماع المجلس الاستشاري الأعلى لمجموعة الفكر (T20) المعنية بقمة مجموعة العشرين، والتي تستضيفها، وتتولى رئاستها للدورة، المملكة العربية السعودية، في نوفمبر المقبل.

وناقش المشاركون في الاجتماع، مقترحات بشأن تصوراتهم للموضوعات التي سيتم إدراجها على الأجندة التي ستعرض على قمة مجموعة العشرين، وتتمحور حول تعزيز جهود تعددية الأطراف، كطريقة أكثر فاعلية، لحل المشكلات العالمية، إضافة إلى كيفية تحقيق الرخاء العالمي.

ويتكون المجلس الاستشاري الأعلى لـ (T20) من 15 عضوا، يمثلون شخصيات دولية وازنة ورفيعة المستوى، فيما تضم مجموعات الفكر التابعة له، عددا من الخبراء البارزين، وأعضاء المراكز البحثية العالمية.

وصرح الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بأن الاجتماع، يمثل فرصة مواتية لطرح رؤى ومبادرات مملكة البحرين؛ من أجل أن يعم الاستقرار والازدهار العالم بأسره، من خلال المساهمة البناءة في تحقيق الأهداف الإنمائية، بالإضافة إلى تعزيز التفاهم حول قضايا منطقة الخليج.

وأكد أن رئاسة المملكة العربية السعودية الشقيقة، لقمة مجموعة العشرين، سوف تكون علامة بارزة ومحطة مهمة، بفضل ما تتمتع به المملكة من وزن عالمي كبير، ومكانة دولية رفيعة.