+A
A-

“المهندسين البحرينية” تحتفي بيومها وتطلق جائزتها

تقدم رئيس جمعية المهندسين البحرينية ضياء توفيقي بالشكر الجزيل لحكومة البحرين الموقرة لمساندتها ودعمها لمختلف أنشطة وبرامج الجمعية، وإلى كل من ساند الجمعية من مؤسسات وشركات المملكة في القطاع الخاص على مدار السنوات الماضية.

كما وتقدم بالتحية والتقدير بالأصالة عن نفسه وعن كافة مهندسي ومهندسات البحرين إلى فريق البحرين الذي يعمل على مدار الساعة وسط الظروف الصحية الحرجة لضمان صحة وسلامة أفراد مجتمع البحرين، ولا سيما جميع المهندسين والمهندسات العاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة فيروس كورونا. جاء ذلك على خلال احتفال الجمعية بيوم المهندس البحريني الذي صادف يوم أمس 15 أكتوبر من كل عام.

وقال توفيقي في الاحتفال الافتراضي عبر منصة التواصل المرئي “إن ما حققته “المهندسين البحرينية” من إنجازات ونجاحات لم يتحقق إلا بدعم وجهد أعضائها ومنتسبيها المخلصين، وعليه ورغم تجميد كافة الأنشطة والفعاليات في الجمعية حالها حال كافة المؤسسات والمنظمات التي تأثرت بجائحة كورونا، إلا أننا آثرنا إلا أن نحتفل ونحتفي بيوم المهندس البحريني تقديرا منا وعرفانا بجهودهم”.

وعلى هامش الاحتفال أعلن توفيقي عن تدشين جائزة الجمعية الهندسية بنسختها الثانية لفئتي المهندس المتميز وأفضل مشروع، مؤكدا أن الجائزة لهذا العام خُصصت لفئتين، الفئة الأولى تم تخصيصها للمهندس المتميز وهي بدورها تنقسم إلى عدة فئات وهي جائزة المهندس الشاب وجائزة المهندس المتمرس وجائزة أفضل إنجاز مهني، أما الفئة الثانية فهي لأفضل مشروع تخرج لطلبة كلية الهندسة في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن التقدم للجائزة سيكون حسب الشروط والتفاصيل التي يمكن إيجادها في الموقع الإلكتروني للجائزة www.bse-award.org داعماً كل من يينطبق عليه شروط المشاركة في هذه الجائزة.

كما تطرق توفيقي إلى عدد من البرامج الجديدة الأخرى كملتقى المهندسين الشباب كتكملة لبرنامج “تأهيل” لإعداد الأعضاء حديثي التخرج للانخراط في أعمال وأنشطة الجمعية بالإضافة إلى تطوير برنامج “تمهيد” لتدريب وتوظيف المهندسين حديثي التخرج وغير ذلك من البرامج التي بالإمكان تنفيذها في هذه الظروف.

ونزولا على العادة في احتفال يوم المهندس البحريني فقد استضاف الاحتفال هذا العام المهندسة عفت رضا حسين ضيفة شرف للحفل تكريما لدورها الفاعل في دعم أنشطة ومبادرات الجمعية على مدار سنوات طوال.

كما ونظمت الجمعية بالتزامن مع احتفالاتها بيوم المهندس البحريني منتدى افتراضيا بعنوان “متغيرات بيئة العمل الهندسي في ظل جائحة كورونا”، مساء الأربعاء 14 أكتوبر الجاري عبر منصة “زووم”.