+A
A-

“ديار المحرق” والجامعة الأميركية بالبحرين يوقعان شراكة

وقعت شركة “ديار المحرق”، اتفاقية تعاون مع الجامعة الأميركية بالبحرين لتوفير منحة دراسية بالجامعة. وتعد الجامعة الأميركية أول جامعة مُصممة على الطراز الأميركي في المملكة، وسيحصل الطالب فيما بعد على فرصة اختيارية للتدريب المهني في “ديار المحرق”.

وقد أقيمت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور كل من الرئيس التنفيذي لشركة “ديار المحرق”، أحمد علي العمادي و رئيس الجامعة الأميركية بالبحرين، سوزان ساكستون، إلى جانب عدد من المسؤولين والإداريين من كلا الجانبين.

وقال أحمد العمادي “نعتز بهذه المبادرة لدعم مسيرة التعليم العالي في وطننا، وذلك من خلال تعاوننا مع الجامعة الأميركية بالبحرين. وتأتي هذه المبادرة انطلاقًا من مسؤوليتنا الاجتماعية في “ديار المحرق”، ولنساهم بتمكين أبنائنا الطلبة من تحقيق أهدافهم التعليمية بالمستوى الأكاديمي. ومن هذا المنطلق، نتطلع قُدمًا لتعزيز أوجه التعاون مع الجامعة الأميركية بالبحرين، وإقامة مبادرات وشراكات جديدة معها في المستقبل”.

ومن جهتها، قالت سوزان ساكستون “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع جهة مرموقة جدًا كشركة “ديار المحرق” لرعاية هذه المنحة الدراسية بالجامعة. وإننا على ثقة بأن هذه المبادرة ستُقدم فرصًا تعليمية قيّمة ومُحفِّزة لوتيرة التعليم في البحرين، بما يتوافق مع سعينا لتوفير خدمات تعليمية ذات جودة رفيعة وتحقيق إنجازات أوسع في قطاع التعليم في المستقبل. ولذا، نفخر بعقد هذه الشراكة المتميزة ونتطلع لإطلاق المِنحة المُقدمة من شركة “ديار المحرق” خلال العام الدراسي المُقبل”.

يذكر أن وفد من شركة “ديار المحرق” توجه لزيارة الجامعة الأميركية بالبحرين، حيث باشرت ساكستون باصطحاب الوفد الزائر في جولة بأنحاء الحرم الجامعي الذي يمتد على مساحة 75,000 متر مربع. وتم أيضًا التعرف على فريق العمل الجامعيّ من المُحاضِرين والموظفين حيث قاموا ببحث سبل التعاون المشترك بين الجهتين.