+A
A-

صفقة هولندية كبرى تطرق أبواب برشلونة

وصل نادي برشلونة لمرحلة متقدمة في مفاوضاته مع نجمين هولنديين جديدين، باتا قريبين من دعم الفريق الكتالوني الباحث عن ترميم صفوفه تحت قيادة مديره الفني الجديد رونالد كومان.

وقالت تقارير هولندية الجمعة إن برشلونة اقترب من ضم النجم الهولندي، ممفيس ديباي الذي تتطلع أندية عدة للحصول على خدماته أيضا، أبرزها، بوروسيا دورتموند الذي أبدى رغبته في ضم اللاعب خلال الأسابيع القليلة الماضية.

لكن ربما أصبح تحقيق هدف النادي الألماني أكثر صعوبة بعدما دخلت عدة أندية كبيرة، مثل باريس سان جيرمان وبرشلونة، على خط صفقة نجم المنتخب الهولندي.

ويبدو أن ديباي، الذي سبق وأكد أنه لا يفكر في الرحيل عن ليون، قد توصل بالفعل إلى اتفاق مع برشلونة، حسبما ذكرت صحيفة “ألجمين داجبلات” الهولندية. وقالت الصحيفة نفسها إن برشلونة اقترب أيضا من التوصل لاتفاق مع لاعب وسط ليفربول، الهولندي جورجينيو فينالدوم.

ورفض فينالدوم (29 عاما) أمس الخميس تأكيد أو نفي المعلومات التي تربطه ببرشلونة، وقال “إنها مجرد شائعات”.

وعادة ما يتمركز فينالدوم كلاعب خط وسط هجومي، في حين أن ديباي (26 عاما) مهاجم ويفضل مركز رأس الحربة.

وبعد “نقاشات مستفيضة” جمعت وكيل أعمال ديباي بإدارة النادي الكتالوني، أصبح كل شيء مهيأ لانتقال المهاجم الهولندي للعب تحت إشراف المدرب كومان الذي يعتبر أحد أكبر داعميه في مسيرته الكروية.

وأوضحت الصحيفة أن “اللاعبين يتحدثان إلى النادي الكتالوني منذ وقت، والظروف مهيأة تقريبا، وكلاهما مهتم بصفقة من الطراز الأول”.

ولفتت إلى أن “أمام كل منهما (ديباي وفينالدوم) عام واحد في عقديهما مع ليفربول وأولمبيك ليون، وستتراوح قيمة كل صفقة ما بين 10 و30 مليون يورو”. وحظي اللاعبان بدور مهم في تشكيلة هولندا تحت قيادة كومان نفسه، على الرغم من أن الاتصالات الأولى بين برشلونة وديباي جرت قبل أشهر من وصول المدير الفني لقلعة كامب نو.

وأشارت الصحيفة الهولندية إلى أن العملية المزدوجة ستمضي في حال استغنى النادي الكتالوني عن بعض اللاعبين، خصوصا إذا رحل ليونيل ميسي، حيث ستتمكن الإدارة من استخدام أموال الراتب الذي يتقاضاه وعائدات انتقاله، لاستقدام لاعبين جدد.