+A
A-

أحدث الأجهزة في عرض تجريبي لمسرعة “برينك” البحرينية

احتفلت مسرعة الأعمال “برينك مينا” وللمرة الأولى منذ انطلاقها بيوم العرض التجريبي الافتراضي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 26 أغسطس 2020 عبر منصتها (https:/‏‏/‏‏demoday.brinc.io)، لتؤكد برينك مينا التزامها الحثيث بدعم الشركات الناشئة وربطها بأكبر عدد من المستثمرين.

واستضاف يوم العرض الافتراضي تقديم أحدث تقنيات إنترنت الأشياء والحلول المبتكرة للأجهزة المتصلة، إذ يمكّن العرض التجريبي المستثمرين وعشاق ريادة الأعمال من مشاهدة جميع عروض الشركات الناشئة بأمان من منازلهم.

ويقام يوم العرض التجريبي الخامس لبرينك بالشراكة مع “تمكين”، إضافة إلى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، “بتلكو”، مجلس التنمية الاقتصادية و ”ستارت أب بحرين”.

ويعد يوم العرض التجريبي لبرينك حدث مهم يربط المستثمرين وخبراء استراتيجيات الشركات والشركاء الحكوميين والإعلاميين مع أحدث الشركات الرائدة من دفعة برينك مينا الخامسة. إذ إنها وجهة متكاملة للكشف عن أحدث حلول إنترنت الأشياء والأجهزة المتصلة العالمية التي تساهم بشكل كبير في التحول والتحديث الرقمي لمملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة أسامه العريض بدور مسرعة الأعمال برينك في تنمية الشركات الناشئة في مجال إنترنت الأشياء وبيئة الشركات الناشئة في البحرين ودور الشركات المشاركة في المساهمة في النمو الاقتصادي وتطوير التكنولوجيا في المملكة، واسترسل “اجتماعنا اليوم يعرض إنجازات برينك الرائعة ومساهمتها في تطوير البنية التحتية للشركات الناشئة التي تسهم بتسريع النمو الاقتصادي في مملكة البحرين والمنطقة، عبر بناء حلول مبتكرة في مجال إنترنت الأشياء. كما أنه من الجدير ذكره فضل الجهود الديناميكية لشركة برينك مينا في دعم الشركات الناشئة ورعاية الابتكار في المملكة خصوصا في هذا الوقت الاستثنائي، الذي كان ممكنا نتيجة تكاتف جميع الجهات الرسمية في توفير البيئة المناسبة لضمان نجاح برامج حاضنات ومسرعات الأعمال”.

وعرضت المجموعة الخامسة من الشركات الناشئة لبرينك منتجاتها وخدماتها لتقديم حلول مبتكرة لبعض التحديات البارزة في القطاعات الاقتصادية المختلفة في العالم. وتتخذ هذه الشركات مملكة البحرين كمنصة لتقديم منتجاتها وخدماتها المبتكرة. وتستفيد الشركات الناشئة من البنية التحتية للبلاد ومن برنامج برينك لتسريع الأعمال. وتم تصميم البرنامج لتزويد الشركات بالدعم اللازم للتغلب على التحديات والتوسع إقليميًا وعالميًا.

وأدى تحويل يوم العرض إلى تجربة افتراضية إلى تعريف الشركات الناشئة على مجموعة واسعة من المستثمرين العالميين والإقليميين والمحليين، الذين اجتمعوا للاطلاع على الخدمات الرائدة والأجهزة المبتكرة المطورة من قبل رواد الأعمال.