+A
A-

مؤتمر افتراضي عن “الذكاء الاصطناعي”

يعقد المؤتمر الافتراضي بعنوان “كيف يحول الذكاء الاصطناعي المدن الذكية؟”، وذلك على مدى أسبوعين بمعدل جلسة واحدة كل أسبوع، إذ ستكون الجلسة الأولى باللغة العربية يوم الأحد 06 سبتمبر 2020، أما الجلسة الثانية فستكون باللغة الإنجليزية يوم الاثنين 14 سبتمبر 2020. وستُجرى في هذه الجلسات ندوات عن الذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل وتأثيرها في إنشاء المدن الذكية، برعاية النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب علي زايد، وبتنظيم من مجموعة الذكاء الاصطناعي وجمعية المدن الذكية في البحرين.

ويشارك في هذا المؤتمر نخبة من الأكاديميين والخبراء ذوي الكفاءة والخبرة العريقة في مجال الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية، ومن ضمن المتحدثين عضو مجلس النواب عبدالله الذوادي، ورئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة، وكذلك أكاديمية وإعلامية سمر الأبيوكي. وسيدير جلسات المؤتمر الباحث والخبير في الثورة الصناعية الرابعة، الرئيس التنفيذي لشركة فينتك لاستشارات تقنية المعلومات أحمد البلوشي، وكذلك كبير مديري إدارة تقنية المعلومات في شركة جارمكو خالد جلال.

وقال رئيس المؤتمر جاسم حاجي “إن هذا المؤتمر يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وسيُناقَش فيه تأثير الذكاء الاصطناعي في تحويل المدن والخدمات إلى جيل الأنظمة الذكية، سواءً على مستوى المنشآت، أو الخدمات، أو الأجهزة المتصلة ببعض عن طريق إنترنت الأشياء (IoT). وأضاف حاجي أن مثل هذه المؤتمرات تفتح آفاقًا واسعة لتعزيز مكانة مملكة البحرين كمنطقة جذب ومركز لعلوم الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط.