+A
A-

اليوم انطلاق إثارة مربع “زين” الذهبي

تتجه الأنظار مساء اليوم (الخميس) نحو صالة اتحاد كرة السلة، التي ستشهد عودة منافسات دوري زين الدرجة الأولى للانطلاق من جديد، وذلك مع استئناف المباريات بعد توقف دام أكثر من 4 أشهر؛ بسبب تفشي وباء كورونا “كوفيد 19”.

وسيلتقي في المباراة الأولى المنامة والرفاع في الساعة 5:30 مساء، وتليها مباشرة مباراة المحرق والأهلي في الساعة 7:45 مساء.

ويُلعب الدور نصف النهائي من البطولة بنظام السلسلة من 3 مباريات ممكنة، يتأهل فيها الفائز في مواجهتين إلى المباراة النهائية، إذ سيلتقي أطراف المربع الذهبي مجددًا يوم الأحد المقبل 6 سبتمبر الجاري في الجولة الثانية، على أن تقام المباراة الثالثة الفاصلة “في حال التعادل” يوم الخميس 10 من الشهر نفسه.

ومن المنتظر أن تقام منافسات المربع الذهبي لدوري زين في غياب الجماهير ووسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية اتخذها الاتحاد البحريني لكرة السلة وبإشراف ومتابعة اللجنة الأولمبية البحرينية ، وذلك بناء على توصيات اللجنة التنسيقية.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، يسعى المنامة المجرد من ألقابه في الموسم الماضي إلى تحقيق بداية جيدة في هذه المرحلة لوضع قدمه الأولى في المباراة النهائية من جهة، والنيل من منافسه الذي أطاح به من الدور نفسه في النسخة الماضية للدوري من جهة أخرى، فيما يتطلع سماوي الرفاع لمواصلة تأكيد حضوره القوي في المنافسات النهائية وتكرار إنجاز الموسم الماضي بالوصول إلى النهائي.

وكان المنامة قد وصل إلى هذا الدور بشكل مباشر وذلك بعد حصوله على المركز الثاني في الدور السداسي، فيما بلغ الرفاع هذا الدور متفوقا على النجمة في لقاءات الملحق المؤهل إلى المربع الذهبي.

وعزز المنامة صفوفه بالتعاقد مع الأميركي “Harvey Jerai” والبولندي “Lampe Maciej”، فيما تعاقد الرفاع مع اللاعبين السنغالي “Mansour Kasse” والأميركي “Oscar Joshua”.

وفي المباراة الثانية، يسعى الأهلي اليوم إلى تحقيق بداية قوية مواصلاً تألقه في المراحل السابقة التي حقق خلالها صدارة الدور السداسي، في الوقت الذي يسعى فيه حامل اللقب فريق المحرق إلى الظهور بصورة أفضل من السابق للمنافسة بقوة والذود عن لقبه بطلا للدوري.

ووصل الأهلي إلى هذا الدور متصدرا الدوري السداسي، فيما تأهل المحرق لهذا الدور بعد فوزه على الحالة في لقاءات الملحق.

تعاقد الأهلي مع اللاعبين الأميركيين “Dominique Leonndras” و”Brandon Phillip”، فيما أبرم المحرق صفقتين بالتعاقد مع اللاعبين الأميركي “Jaylen Bond” والجمايكي “Jerome Jordan”.

إنهاء الجهوزية

وأنهت جميع أندية المربع الذهبي لدوري السلة التحضيرات ووقفت على الجهوزية التامة، بعد أن استقرت جميعها على اللاعبين الأجانب؛ بهدف الدخول القوي في المنافسة الشرسة على ألقاب الموسم.

وكثفت الأندية الوطنية تدريباتها في الفترة الماضية؛ بهدف رفع منسوب الجاهزية الفنية المنشودة قبيل استئناف المنافسات، إذ شهدت الأيام الماضية تكثيف الأندية لتحضيراتها للوصول إلى الجاهزية المطلوبة، خصوصا بعد التوقف الطويل الذي طال المنافسات السلاوية.