+A
A-

أولياء أمور: مصير أبنائنا مجهول لنقلهم من المدارس الخاصة إلى الحكومية

دعا أولياء أمور عبر “البلاد” وزارة التربية والتعليم للإيضاح حول موعد نقل الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، وذلك  بعد أن أعلنت في إعلان رسمي من وزارة التربية عبر حسابها الخاص لمن يود نقل أبنائه الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية بالقيام بإجراءات الانسحاب وتجهيز المستندات الضرورية حتى الإعلان عن موعد النقل، منوهين بقرب موعد الفصل القادم للعام الدراسي 2020 /‏ 2021.

وقالوا: نحن نقدر تأخير الإعلان حول نقل الطلبة إلى المدارس الحكومية لهذه السنة مقارنة بالسنوات السابقه لظرف جائحة الكورونا، ولكن إعلان الوزارة عن موعد الدوام الرسمي شكل لنا قلقا مع مراجعتنا المستمرة عبر الهاتف وإعطائنا وعودا بالتواصل معنا.

ولفتوا إلى أن أبناءهم الآن غير مسجلين في مدارس خاصة، ومازلنا نترقب الإعلان من الوزارة ونخشى ألا يكون هناك نقل وزادت وتيرة القلق مع قرب الدوام المدرسي.

وأشارت ولية أمر الطالبة فاطمة حسين إنها قامت بنقل ابنتها من المدرسة الخاصة وبانتظار معلومة مؤكدة حول تسجيلهم في المدارس الحكومية دون التراجع عن قرار تسجيل البعض منهم تخوفا لعدد الطلبة الموجودين داخل الفصل الدراسي.

وبيَّن ولي طالب آخر بأنه الإعلان صدر منذ شهر يونيو الماضي وقد مضى عليه نحو شهرين، ولكن التواصل مع وزارة التربية والتعليم شبه منقطع عن بداية اعتماد نقل الطلبة للمدارس الحكومية.

يذكر بأن إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم دعت الطلبة الدارسين حاليا في المدارس الخاصة في الصفوف من الثاني الابتدائي إلى الثالث الثانوي، والراغبين في التحويل إلى المدارس الحكومية التابعة لمجمعاتهم السكنية، إلى استكمال المستندات اللازمة لعملية التحويل، وذلك قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

وبينت الوزارة في إعلاناها بأنه سيتم الإعلان في الأيام المقبلة عن موعد فتح باب التسجيل كما هو متبع سنويا.

وأوضحت الإدارة أن المستندات المطلوبة هي نسخة مأخوذة من “قارئ البطاقة الذكية” للطالب وولي أمره، والشهادة النهائية للعام الدراسي 2019 /‏ 2020 ونسخة منها، وإفادة بإخلاء طرف من المدرسة الخاصة “رسالة انسحاب” ونسخة منها، ويضاف إليها نسخة من تأشيرة الإقامة للطالب وولي أمره سارية المفعول بالنسبة للراغبين في التحويل من أبناء الوافدين العاملين في القطاع الحكومي، في حدود الشواغر المتوافرة في المدارس المطلوب التحويل إليها.

كما سيتم قبول طلبات التحويل للطلبة الذين ستصدر شهاداتهم في شهري يوليو وأغسطس في وقت لاحق يتم الإعلان عنه في حينه.