+A
A-

سمو محافظ الجنوبية: أخذ التدابير الكفيلة بحماية المجتمع

ترأس محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، اجتماع اللجنة الأمنية “عن بعد” عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور عدد من الضباط الأعضاء من ممثلي مختلف الإدارات الأمنية.

ة
وفي مستهل الاجتماع، أكد سمو محافظ الجنوبية مواصلة الجهود في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لتعزيز الدور الأمني؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، مبينًا سموه أن المحافظة تقوم بمتابعة العديد من الإجراءات الاحترازية وتعزيز التعاون مع مختلف الجهات الأمنية في تنظيم الحملات التوعوية والوقائية في مختلف مناطق المحافظة.


وأشاد سموه بجهود الإدارة العامة للدفاع المدني في تعزيز متطلبات السلامة من خلال التعاون المشترك مع المحافظة الجنوبية في تنظيم العديد من حملات التطهير واسعة النطاق على مختلف مناطق المحافظة وبمشاركة 240 متطوعا، مؤكدًا سموه استمرار اللجنة الأمنية في مواصلة جهودها الرامية من خلال تنفيذ حملات التطهير الاحترازية عبر المرحلة الثانية، بالتعاون والتنسيق مع الإدارات الأمنية لترسيخ مفهوم الوعي الأمني والمجتمعي.


من جانب آخر، اطلع سموه على نتائج سلسلة المبادرات والزيارات الميدانية التي اتخذتها المحافظة الجنوبية بشأن متابعة أوضاع سكن العمالة المخالفة عبر وضع آلية لتخفيف كثافة العمالة في مساكنهم، موجها سموه إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة أوضاعهم بالتعاون والتنسيق مع مختلف الإدارات الأمنية والجهات المعنية.


واطلع محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة على نتائج نجاح مشروع الكاميرات الأمنية الموزعة في مختلف مناطق المحافظة الجنوبية، إذ ساهم المشروع في تعزيز الأمن المجتمعي والوعي الأمني.
كما أشاد سموه بالجهود البارزة للإدارة العامة للمرور ودورهم في تعزيز السلامة المرورية في مناطق المحافظة وإبراز المبادرات التثقيفية؛ لضمان سلامة المواطنين.


من جانب آخر، شددت اللجنة الأمنية على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة كتخفيف التجمعات وتحقيق التباعد الاجتماعي؛ لضمان أمن وسلامة أفراد المجتمع كافة، بالشراكة والتنسيق مع مختلف الجهات ذات الصلة.


من جهتهم، أشاد الحضور بالدور البارز الذي يوليه محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، من حرص ومتابعة لجميع الإجراءات الاحترازية وفق أعلى المستويات، إضافة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لاستمرار المبادرات الأمنية والتوعوية التي تنصب في تحقيق الأمن والسلامة للأهالي والمواطنين والمقيمين.