+A
A-

“الأشغال”: العمل جار لحل المشكلة في شرق الحد

أفادت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن وكالة الثروة الحيوانية بالوزارة قد اتخذت الإجراءات اللازمة للتعامل مع مشكلة تجمع الكلاب الضالة في شرق الحد، وفي مختلف مناطق البحرين عن طريق التعاقد مع شركة “Urbaser” لاصطياد الكلاب وتعقيمها في عيادة بيطرية خاصة مرخصة وذلك وفق خطة عمل تسهم في الحد من هذه الظاهرة.
وأوردت في بيان أمس، وذلك ردا على تصريح عضو مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز الكعبي المنشور يوم الخميس الماضي بخصوص انتشار قطعان الكلاب الضالة في منطقة شرق الحد، أنه تمت زيارة منطقة الحد من قبل فرق الشركة المتخصصة مرات عدة، وإزاء ذلك نُصبت المصائد للكلاب الضالة بناء على بلاغات سابقة بهذا الخصوص، كما اصطيد عدد من الكلاب.
وتابع البيان أن الشركة المختصة تواصلت مع العضو البلدي عبدالعزيز الكعبي من أجل نصب أقفاص الصيد في الأماكن التي يكثر فيها وجود هذه الكلاب.
واستدركت الوزارة في بيانها أن هناك خطة متكاملة من قبل وكالة الثروة الحيوانية للتعامل مع موضوع الكلاب الضالة وتحويلها من ظاهرة مقلقة للمجتمع إلى ظاهرة مفيدة، وأن نجاح عمليات صيد الكلاب الضالة منوط بتعاون المجتمع في عدم تقديم الطعام لهذه الكلاب؛ كونها تتجمع في أماكن توافر الطعام والماء.
وأهابت بالقاطنين والمقيمين بالتعاون معها في التغلب على هذه الظاهرة من خلال التوقف عن توفير الأطعمة التي تجذب الكلاب لهذه المنطقة، مردفة أن وكالة الثروة الحيوانية سوف تواصل حملتها بنصب المصائد من قبل الشركة في المنطقة ذاتها للتخلص من هذه الكلاب في أماكن وجودها بمنطقة شرق الحد. وختمت الوزارة بيانها، أن فرق عمل الشركة المكلفة باصطياد الكلاب الضالة على أتم الاستعداد لتأدية المهام الموكلة لهم لـ 6 أيام في الأسبوع من يوم السبت إلى الخميس، وعليه يرجى التقدم بالبلاغات الخاصة بالكلاب الضالة على الخط ساخن رقم (17155363) أو خط الاتصال الوطني (80008001).