+A
A-

قمة الصدارة تجمع المحرق بالحد

يترقب الوسط الرياضي الكروي عودة دوري ناصر بن حمد الممتاز، الذي يستأنف مساء اليوم (الجمعة) عبر إقامة 3 مباريات ضمن الجولة 12، عند 7 مساء. ويلعب الأهلي مع الحالة على استاد النادي الأهلي، الرفاع مع المنامة على استاد مدينة خليفة الرياضية، المحرق مع الحد على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.
وتستكمل مباريات الجولة غدًا (السبت)، إذ يلعب النجمة مع الشباب، والبسيتين مع الرفاع الشرقي.
وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المباراة الأولى تعتبر مهمة للطرفين؛ كونهما فريقين مهددين بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، ويسعى كل منهما إلى زيادة رصيده النقطي، خاصة الحالة الذي يتذيل الترتيب.
ويقود الأهلي المدرب التونسي كمال الزواغي والحالة المدرب الوطني عارف العسمي.
وفي المباراة الثانية، يأمل حامل اللقب فريق الرفاع في مواصلة نتائجه الإيجابية وعودته القوية في المنافسات حينما يلاقي المنامة الساعي لتعويض فقدانه للعديد من النقاط خلال الجولات الماضية. ويقود سماوي الرفاع المدرب الوطني علي عاشور، فيما ستكون المباراة الظهور الرسمي الأول للمدرب الوطني علي صنقور، الذي أسندت له المهمة خلفًا للتونسي محمد المكشر الذي تم فك الارتباط بينه وبين النادي بالتراضي بين الطرفين.
 وتعتبر المباراة الثالثة قمة الجولة؛ كونها تجمع المتصدر (الحد) بالوصيف (المحرق). وكان لقاء الذهاب قد انتهى حداويًا (4-1)، لكنه سيكون مختلفًا اليوم.
ويقود المحرق المدرب البرازيلي باكيتا والحد المدرب الوطني محمد الشملان. وقد تحدد نتيجة المباراة ملامح بطل الدوري بشكل كبير، خصوصًا أن الحد في حال فوزه سيبتعد عن المحرق بفارق 5 نقاط مع تبقي 6 جولات على النهاية، فيما يهدف المحرق لكسب 3 نقاط ستضعه في ريادة الترتيب. يشار إلى أن الفريقين سيلتقيان مجددًا في نهائي كأس جلالة الملك.

3 هدافين

يتصدر لائحة هدافي الدوري 3 لاعبين، هم: لاعب الرفاع كميل الأسود، لاعب الأهلي أرنست ولاعب المحرق إيفرتون، إذ سجل كل واحد منهما 6 أهداف. ويأتي في المرتبة التالية 4 لاعبين، هم: لاعب النجمة علي مدن، لاعب الرفاع الشرقي لويز، لاعب الحد ممادو ولاعب الأهلي المحترف حاليًا في القادسية السعودي مهدي حميدان، إذ يملك كل واحد منهما 5 أهداف.
وستكشف الجولات المتبقية هوية اللاعب الذي سيحسم صراع الهدافين، خصوصًا مع تساوي 3 لاعبين وقرب المنافسين لهم بفارق هدف واحد، علمًا أن الموجودين في اللائحة جميعهم من العناصر الأساسية والبارزة بفرقهم.