+A
A-

“صيفي إبداع وابتكار”... أنشطة طلابية تستمر حتى 19 أغسطس

انطلق برنامج وزارة التربية والتعليم الصيفي، الذي ينفذ للمرة الأولى عن بُعد، بمشاركة فاعلة من طلبة المدارس الحكومية والخاصة، ويمتد في الفترة من 21 يوليو وحتى 19 أغسطس 2020، بعنوان “صيفي إبداع وابتكار”، متضمنًا أنشطة متنوعة في المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية والكشفية والإرشادية وغيرها، وبرامج في الإرشاد النفسي والاجتماعي والأكاديمي، بإشراف إدارات: الخدمات الطلابية، والمكتبات العامة، والتربية الرياضية والكشفية والمرشدات، إضافةً إلى مركز رعاية الطلبة الموهوبين.

وقال رئيس قسم التربية الكشفية الأستاذ محمد الحميدي إن الأنشطة الكشفية تركز على 4 محاور، أولها “مهارات التنمية الشخصية”، الذي يضم 4 برامج تدريبية تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات القيادية، وإكساب فن اتخاذ القرارات والاتصال والتواصل والعمل التعاوني وإدارة المجموعات الصغيرة، أما المحور الثاني فهو “حياة الخلاء”، ويضم 5 برامج تهدف الى إكساب المهارات التي تساعد على الاعتماد على النفس والتعايش، أما المحور الثالث فهو “مهارات استخدام الحبال”، ويشتمل على 5 برامج، والمحور الرابع هو “أعمال الريادة الكشفية - المجسمات”، ويضم 5 برامج أيضًا.

فيما أوضحت رئيسة قسم المرشدات لطيفة القعود أنه سيتم تنفيذ مخيم الولاء السنوي الافتراضي، تحت شعار “نعم 50 عام تطوع وانتماء.. وسنواصل بوطنية وولاء”، ويضم العديد من الورش، منها: “مرشدات بلغات العالم”، “تغذيتي صحتي”، “الرسم الرقمي”، “لمسات مضيئة”، “من بيتك يبدأ الإبداع”، “الزراعة المبتكرة”، “التصوير الإبداعي المحترف”، فضلًا عن تقديم برنامج “مهارات إرشادية”، والذي يهدف إلى تنمية المهارات بطرق إبداعية مبتكرة.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ برنامج “مهارات الثقافة العامة”، ويتضمن مسابقات ثقافية إلكترونية، والندوة الثقافية “فايروس كورونا.. إلى أين”، ومقالات توثيقية حول التاريخ العالمي للمرشدات.