+A
A-

قتلى من ميليشيات إيران بقصف مواقع في دمشق

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، وقوع خسائر بشرية جراء القصف الإسرائيلي على جنوب وجنوب غربي دمشق خلال الليلة قبل الماضية.وبحسب المرصد، فقد قُتل 5 عناصر وأصيب 4 آخرون من الميليشيات الموالية لإيران، مضيفا أنه لم يعرف بعد فيما إذا كانوا من الجنسية الإيرانية أو من حزب الله اللبناني.

كما أصيب 7 عناصر من “قوات الدفاع الجوي”، التابعة للنظام السوري، بينهم اثنان بحالة خطرة.

وطال القصف الإسرائيلي مواقع ومستودعات ذخيرة وأسلحة جنوب وجنوب غربي العاصمة دمشق، وتسبب الاستهداف بتدمير مستودع للصواريخ.

وكانت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” قد أفادت عن إصابة 7 جنود بجروح. ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الإسرائيلي “وجّه من فوق الجولان” عدّة “رشقات من الصواريخ باتجاه جنوب دمشق، وقد تصدّت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت أغلبيتها”. ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن القصف.

وقال الباحث في شؤون الشرق الأوسط في جامعة جورجتاون الأميركية يوسف حداد إن الاتفاقية التي وقعتها طهران مع الأسد، على الرغم من كونها “شكلية لا تغيّر شيئا في المعادلة داخل سوريا”، إلا أنها “أعطت مبررا إضافيا لإسرائيل لتوجيه ضربة لإيران” في سوريا، وذلك في إطار سعي إسرائيل، “لجرّ إيران لمواجهة عسكرية، قبل بدء الانتخابات الأميركية، في شهر نوفمبر المقبل”.