+A
A-

مريض سكلر يترنح في ممرات السلمانية 5 ساعات دون علاج

تلقت “البلاد” شكوى من الزميل الإعلامي أحمد جعفر على خلفية الإهمال الذي تعرض له بقسم الحوادث والطوارئ بمستشفى السلمانية الطبي أمس، والذي تخطى الخمس ساعات دون أن يحصل على العلاج اللازم، علما بأنه مريض سكلر.

وقال جعفر “قضيت خمس ساعات في قسم الحوادث والطوارئ التابع لمستشفى السلمانية دون أن أتلقى أي علاج، دخلت صباح أمس الاربعاء وامضيت قرابة 50 دقيقة في انتظار التصنيف فقط ثم نحو 20 دقيقة للدخول على الطبيب”.

وأضاف”بعد تحويلي لغرفة المعالجة A بقيت في ممرات المستشفى لمدة 4 ساعات إضافية انتظر سريرا دون أن يكترث بي أي من الطاقم الطبي حيث كنت أشعر بألم مبرح في الصدر نتيجة نوبة سكلر حادة”.

وتابع “تبدل (الشفت) وتغير الطاقم الطبي دون أن أحصل على أدنى اهتمام وحتى في حال السؤال عن الموعد التقريبي للحصول على سرير، لا أحد يعيرني اهتماما”.

وزاد جعفر “بعد خمس ساعات انتظار حاولت مع الأطباء الحصول على إبرة لتهدئة الألم الحاد لكنهم رفضوا ذلك بحجة البروتوكول الطبي الذي يستوجب الحصول على سرير اولا ثم البدء في العلاج، ما جعلني أغادر المستشفى بآلامي دون الحصول على العلاج اللازم. علما بأنني مريض سكلر، ولا اتكرر على زيارة المستشفى بشكل دائم إلا في حال الحاجة الملحة”.

يذكر أن مركز أمراض الدم الوراثية لا يستقبل حالات السكلر حاليا بعد تحويله لمركز عزل لمصابي كورونا.