+A
A-

قصر باعة محلات مستلزمات النساء على النساء

وافق مجلس بلدي الجنوبية على مقترح يقضي بتنظيم ووضع ضوابط في محلات الخياطة النسائية ومحلات بيع الملابس الشخصية النسائية (المستلزمات الخاصة) بوجود امرأة في المحل لأخذ القياسات؛ للحفاظ على خصوصية المرأة.

وأشارت مقدمة المقترح البلدية إيمان القلاف إلى أن ذلك يأتي لمنع التحرشات من قبل أصحاب النفوس الضعيفة من العاملين في هذه المحلات من الرجال، وتوفير فرص عمل للعنصر النسائي، وتعزيز ثقة المرأة. وذكرت أن هذا المقترح يأتي أسوة بما قامت به المملكة العربية السعودية بإلزام جميع محال بيع المستلزمات النسائية بما فيها أدوات التجميل عام 2011، بتشغيل النساء وإحلالهن مكان العمالة الوافدة من الرجال.

من جانب آخر، مرر المجلس مقترحاً آخر مقدم من البلدي عبدالله بوبشيت يقضي بوقف نشاط المقاهي ومحلات بيع الكرك بشارع ماجد بن ناصر النعيمي بالرفاع الغربي.

وأشار مقدم المقترح إلى تلقيه عدداً من الشكاوي من أهالي المنطقة؛ لما تسببه هذه المحلات من ازدحام شديد بالقرب من مناطقهم السكنية. ولفت إلى أن مرتادي أحد المحلات الواقعة على ذات الشارع يتسببون بمضايقة أهالي المنطقة ويقومون بسلوكيات غير أخلاقية تتنافى مع عادات وتقاليد أهل المنطقة.