+A
A-

تفاعلا مع “البلاد”... أمانة العاصمة لمصنع الرمل بـ “الصالحية”: “STOP”

أفادت أمانة العاصمة أنها حررت مخالفة لموقع غسيل الرمال بقرية الصالحية وذلك تفاعلا مع ما نشرته صحيفة البلاد من شكوى للأهالي أثناء جولتها الميدانية رفقة عضو مجلس أمانة العاصمة عبدالواحد النكال.

وقالت الأمانة: سبق رصد عدد من الحظائر المخالفة أيضا في ذات الموقع وتمت الإفادة بأن الموضوع من اختصاص وزارة الصحة. وفيما يأتي نص الرد:

تعقيبا على ما نشر في صحيفتكم الغراء يوم الاربعاء الموافق 17 يونيو 2020 (العدد 4264) بعنوان: مصنع غير قانوني لغسيل الرمال بقلب مزرعة في “الصالحية”.. فيسعدنا توضيح ما يلي:

قامت أمانة العاصمة بالكشف على الفور لموقع الشكوى وقد تم اخطاره بضرورة التوقف عن العمل ومراجعة الأمانة، حيث جار التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة و اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الأنظمة القانونية المعمول بها، علما أنه قد سبق رصد عدد من الحظائر المخالفة أيضا في ذات الموقع وتمت الإفادة بأن الموضوع خارج عن اختصاص الأمانة كونه من اختصاص وزارة الصحة حسب المادة رقم 107 من القانون 34 لسنة 2018 بشأن الصحة العامة.

كما تبين أمانة العاصمة مشاركتها في لجنة البيوت العشوائية برئاسة محافظ العاصمة وتعاونها المستمر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالكشف على اغلب العقارات التي تتواجد بها مساكن السكن الجماعي المشترك وذلك لضمان سلامة العقار حسب القوانين والاشتراطات المعمول بها، حيث يتم إحالة المخالفين الى الجهات القضائية المختصة.

كما تبين أمانة العاصمة مشاركتها في لجنة البيوت العشوائية برئاسة محافظ العاصمة وتعاونها المستمر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالكشف على أغلب العقارات التي تتواجد بها مساكن السكن الجماعي المشترك وذلك لضمان سلامة العقار حسب القوانين والاشتراطات المعمول بها، حيث يتم إحالة المخالفين إلى الجهات القضائية المختصة.