+A
A-

14.1 مليون دينار لتشغيل مركز المعارض الجديد

تنافست 3 شركات في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات، أمس، على مزايدة لهيئة البحرين للسياحة والمعارض لإدارة وتشغيل مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد بالصخير، بقيمة 14.1 مليون دينار لشركة (Pico Venue Services Ltd)، تم تعليق عطاءين منها.

وتسعى الهيئة للتعاقد مع شركة لإدارة وتشغيل، تسويق وترويج مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد إضافة إلى تدريب الموظفين وتنظيم الفعاليات المؤتمرات والمعارض، وستكون مدة الاتفاقية مبدئيًا لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد نفس الفترة بناء على موافقة الطرفين.

كما تقدمت شركة “سيمنز” في الجلسة، لمناقصة لإدارة التخطيط والدراسات بهيئة الكهرباء والماء من أجل القيام بأعمال المفاتيح الكهربائية جهد 400 كيلوفولت والأعمال المدنية لتركيب المحول الرابع في محطة أم الحصم لنقل الكهرباء جهد 400 كيلوفولت بنحو 7.3 مليون دينار.

ووفق وصف المناقصة، أظهرت الدراسات الفنية التي أجرتها الهيئة مؤخرًا بأن هناك حاجة لتركيب محول رابع للطاقة الكهربائية في محطة أم الحصم (جهد 400 / 220) كيلوفولت لمواجهة الأحمال الكهربائية المتزايدة وتوفير الطاقة الكهربائية لهذا الجزء من الشبكة بعد إخراج محطتي سترة والرفاع لإنتاج الكهرباء من الخدمة نهائيًا لإنتهاء العمر الإفتراضي لهاتين المحطتين. ويتضمن نطاق العمل لهذه الحزمة توسعة المفاتيح الكهربائية جهد 400 كيلوفولت وجهد 220 كيلوفولت ونظام التحكم والحماية في المحطة وكذلك تنفيذ الأعمال المدنية المصاحبة.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس، أمس، فتح 5 مناقصات ومزايدات (4 مناقصات ومزايدة واحدة) بإجمالي 16 عطاء علق 3 منها تابعة لمناقصة ومزايدة. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 21.92 مليون دينار.

وفتح المجلس مناقصة لشركة نفط البحرين (بابكو) لتوقيع اتفاقية طويلة الأمد لتوفير وإدارة المخزون للصمامات، الفلنجات والتركيبات، تنافست عليها 4 شركات أقلها لشركة يوسف بن أحمد كانو بنحو 99.7 ألف دينار (ولم يتم تحديد نوعية العطاء ما إذا كان شهري أو سنوي كما لم يتم تحديد مدة الاتفاقية في وصف المناقصة)، وأكبرها بقرابة 7.7 مليون دينار.

كما فتح المجلس مناقصة لشركة “تطوير” للبترول لتوفير خدمات سائقين وحافلات نقل تنافست عليها 5 شركات علق عطاء منها وأقل عطاء بنحو 20.5 ألف دينار وأكبرها بقرابة 78.7 ألف دينار.

ووفق وصف المناقصة، فإن قسم إدارة الخدمات في شركة تطوير للبترول بحاجة إلى سائقين اثنين بدون مركبات؛ وخدمات نقل بالحافلات من قبل المقاول لمدة 3 سنوات؛ ابتداءً من الأول من نوفمبر 2020 وحتى نهاية (31) أكتوبر 2023.

وكذلك فتح المجلس مناقصة لشركة مطار البحرين لتصميم، توريد، وتركيب خيام لمطار البحرين الدولي (شراء / إيجار) تنافست عليها 3 شركات، كان أقل عطاء بقيمة 417.9 ألف دينار، وأكبرها بقرابة 1.6 مليون دينار.