+A
A-

“المطار” تلتزم بالاستدامة في اليوم العالمي للبيئة

كشفت شركة مطار البحرين عن عدد من المبادرات الفاعلة التي يتم تنفيذها في مطار البحرين الدولي ليصبح أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، وأحد أبرز المنشآت المُراعية للبيئة في المنطقة، بما في ذلك حملات التوعية البيئية وممارسات إعادة التدوير في محل العمل والمشاركة في المبادرات العالمية الرامية إلى الحد من الأثر الكربوني.

وجاء هذا التصريح تزامنًا مع اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام، الذي يمثل الآلية الرئيسة التي أطلقتها الأمم المتحدة لنشر الوعي البيئي والحث على اتخاذ إجراءات حاسمة لحماية البيئة.

وفي إطار التزام شركة مطار البحرين الراسخ بالاستدامة، طبق مطار البحرين الدولي استراتيجية لإدارة النفايات تهدف إلى تحسين ممارسات إعادة التدوير وتقليص كميات المخلفات التي يتم التخلص منها في مكب نفايات عسكر، بما في ذلك خفض مخلفات البلاستيك التي يتم تحويلها إلى المكب بحوالي 3,400 كجم وإعادة تدوير 16,600 كجم سنويًا.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، على أن اليوم العالمي للبيئة يمثل فرصة لإذكاء الوعي وتعزيز استخدام أساليب فعالة ومبتكرة في المطارات لخفض الانبعاثات الكربونية، مضيفًا أنه حتى في ظل هذه الظروف الحافلة بالتحديات، فإنه لا يمكن أن تحيد أنظارنا عن أهداف الاستدامة طويلة الأجل مشددًا على أهمية مواصلة العمل بجد لتحقيقها، لافتًا إلى أنه في إطار برنامج تحديث مطار البحرين الدولي أجرت الشركة بالفعل تحسينات كبيرة لخفض الأثر البيئي للمطار، إذ يتمتع مبنى المسافرين الجديد بتصميم عملي مبتكر يساعد على تقليل استهلاك الطاقة والمياه، وإدارة النفايات بفاعلية أكبر، وتحسين مستوى التهوية ونوعية الهواء في المساحات الداخلية بالمبنى.

وأضاف البنفلاح “يؤدي قطاع الطيران دورًا لا غنى عنه في عالمنا اليوم من خلال خلق جسور للربط بين البلدان والأشخاص وتوصيل المنتجات على نطاق واسع يصعب على أي وسيلة نقل أخرى مضاهاته. وباعتبارها الواجهة الأرضية لمنظومة النقل الجوي، لابد أن تراعي المطارات الآثار البيئية الناتجة عن أنشطة تشغيلها. كذلك يقع على عاتق أعضاء فريقنا وشركائنا مسؤولية كبيرة تتمثل في ضرورة التزامهم بأفضل الممارسات البيئية في جميع المكاتب الإدارية ومنشآت المطار. فمن خلال العمل معًا، يمكننا المساعدة على ضمان مستقبل مشرق أكثر اخضرارًا ومراعاة للبيئة في البحرين”.