+A
A-

بنوك وشركات تمويل تحذر من رسائل احتيال

حذرت بعض البنوك وشركات التمويل عملاءها من رسائل نصية للكشف عن معلومات البطاقات الائتمانية والرقم السري والبيانات المصرفية عبر أي وسيلة لأي مصدر.

وأرسلت شركة تمويلية أمس لعملائها رسالة نصية تؤكد فيها أنها لن تطلب منهم الكشف عن الرقم السري أو البيانات المصرفية الخاصة بهم، مؤكدة على ضرورة عدم الكشف عن الرقم السري أو البيانات المصرفية الخاصة بهم عبر أي وسيلة لأي مصدر كان.

ودعا بنك آخر العملاء، قبل أيام عدة لعدم الكشف أبدًا عن معلومات بطاقة الخصم الخاصة بهم أو الرقم السري أو الرقم السري الإلكتروني لأي مصدرٍ كان، مؤكدًا أنه لن يقوم أبدًا بالاتصال بالعملاء لطلب هذه المعلومات.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني حذرت قبل أيام عدة من رسائل احتيالية، تطلب تحديث المعلومات البنكية للأفراد عبر الدخول على أحد الروابط الإلكترونية.

وأوضحت الإدارة أن هذه الرسائل عمليات احتيالية، القصد منها اختراق كلمة السر لمستخدمي خدمات البنوك عبر الإنترنت، مشيرةً إلى أن البنوك لا تطلب أي معلومات أو كلمات سر عبر الرسائل النصية، داعية إلى عدم التعامل مع تلك الرسائل والقيام بمسحها حال استلامها. ويمكن الإبلاغ عن أي شكوى أو استفسار أو ملاحظة على الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني (992) على مدار الساعة.