+A
A-

“المركزي” و“البورصة” يطلقان خدمة مرابحة الصكوك

قام المصرف البحرين وبالتعاون مع بورصة البحرين بتطوير خدمة مرابحة الصكوك للعملاء والمصارف؛ لتوفير السيولة والاقتراض بطرق قائمة على أسس مبادئ الشريعة الإسلامية.

وجاء ذلك في إطار الجهود التي يبذلها المصرف المركزي وبورصة البحرين نحو تطوير العمل المصرفي الإسلامي، وفي خطوة تهدف إلى تعزيز سوق رأس المال في المملكة.

ومن جانبها، أكدت مدير إدارة الخدمات المصرفية في المصرف المركزي، حصة السادة “على أن توفير هذا النوع من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية يسهم في تنوع خيارات المعاملات الإسلامية المتوفرة، وسيساهم في زيادة عمق سوق الدين في مملكة البحرين ويعزز من مكانة البحرين كمركز مالي سباق للصيرفة الإسلامية”.

وبموجب هذه الخدمة ومن خلال منصة إلكترونية توفرها بورصة البحرين، يشتري الطرف المُقرض الصكوك من مصرف البحرين المركزي، وبعد تملكه للصكوك يبيعها للمستقرض بيعًا مؤجلًا.

وعلقت الرئيس التنفيذي للعمليات بالبورصة ، نرجس جمال، أن إطلاق خدمة مرابحة الصكوك سيساهم في تعزيز الخدمات التي تقدمها بورصة البحرين، عبر توفير حلول جديدة للتمويل المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، مؤكدة استمرار البورصة في سعيها الدائم في تطوير البيئة الاستثمارية.