+A
A-

أطباء يناشدون سمو رئيس الوزراء توجيه المختصين لإمضاء طلبات ابتعاثهم

ناشد أطباء رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوجيه الجهات المعنية لإمضاء طلبات معتمدة لابتعاث أطباء للدراسة بالخارج لدراسة تخصصات مهمة ونادرة من أجل تلبية الاحتياج البحريني لهذه التخصصات.

وقال أطباء وافقت وزارة الصحة على ابتعاثهم للدراسة لعلاج أمراض الدم وإن باقي الجهات ذات العلاقة تعطل ابتعاثهم للخارج.

وذكر الأطباء أنهم بعد تخرجهم سيكونوا عناصر فاعلة لعلاج مرضى السكلر، الذين يحظون برعاية أبوية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأشاروا إلى وجود نقص شديد وحاجة ماسة لاستشاريين لعلاج مرضى السكلر، إذ يوجد حاليا استشاري بحريني واحد فقط على رأس العمل، وهو ما استدعى وزارة الصحة للاستعانة بطبيب آخر من خارج البحرين.

وبينوا أن بعض الجهات تتأخر بالرد على طلبات الابتعاث لمدة تجاوزت عاما ونصف العام، وأن هذا الطلب مجاز من الوزارة.

وأكدوا أن ابتعاثهم للدراسة يأتي انفاذا لتوجيهات سمو رئيس الوزراء بتوفير الكوادر الوطنية المهنية في التخصصات النادرة والمطلوبة وبخاصة بالمجال الصحي الذي يخحظى باهتمام مطلق من سموه.

 

موقف الوزارة

نشرت “دالبلا” تقريرا موسعا مؤخرا عن فرص توظيف البحرينيين بالوزارات الخدمية، وقالت وزيرة الصحة فائقة الصالح إن الوزارة ملتزمة بزيادة نسبة البحرنة في كوادرها العاملة، وتولي اهتماما كبيرا لاستقطاب الكوادر الوطنية في جميع التخصصات، وأنها تدرب أطبائها بالتخصصات الطبية المهمة والحساسة، والتي يصعب توفير الأطباء البحرينيين فيها.

ويشار إلى أن عدد الأجانب بالوزارة 1659، ويشكلون قرابة نسبة 20 % من إجمالي عدد الموظفين.