+A
A-

توجيه سمو رئيس الوزراء لإسكان السنابس مدار بحث الحمر والصالح

استقبل وزير الإسكان باسم الحمر بمكتبه بديوان الوزارة النائب ممدوح صالح، حيث تم خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بمستجدات الملف الإسكاني.

واطلع وزير الإسكان على المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة في المحافظة العاصمة، حيث أكد الحمر أن جميع طلبات أهالي المناطق في مختلف محافظات المملكة تحظى باهتمام ورعاية من قبل الوزارة، وأن الطلبات الإسكانية يتم تخصيصها وتوزيعها وفقاً للأنظمة والمعايير الخاصة بتنظيم تخصيص المشاريع الإسكانية.

واستفسر عن ما استجد عن التوجيهات الكريمة لسمو رئيس الوزراء والتي وجهها في العام الماضي 2019 خلال زيارة ميدانية كريمة قام بها سموه لمنطقة السنابس بالدائرة الثالثة والتقى فيها بالأهالي وبحث معهم كل احتياجات المنطقة الإسكانية والخدمية، وقد وجه سموه مشكورا إلى تخصيص أرض لبناء مشروع إسكاني في منطقة السنابس.

وفي نهاية اللقاء أعرب النائب ممدوح عباس الصالح عن خالص شكره وتقديره لسعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان على هذا اللقاء المعزز لقنوات التواصل الفعال والمستمر بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية لما ينعكس عن هذه اللقاءات من تباحث مثمر ومحقق لمزيد من الإنجازات التي تصب في مصلحة وخدمة المواطنين.

 

استفسارات واقتراحات الصالح بلقاء وزير الإسكان

  1. ما خطط الوزارة لتلبية طلبات أهالي الدائرة الثالثة المدرجة على قوائم الانتظار حيث أنه لازال هناك 43 طلبا يعود لعام 2000 و167 طلبا لعام 2001 و151 طلبا لعام 2002 و133 طلبا لعام 2003 وقد وصل مجموع عدد الطلبات الإسكانية للدائرة الثالثة من عام 2000 إلى عام 2019 ما مجموعه 2031 طلبا على قوائم الانتظار؟
  2. استفسر عن ما استجد عن التوجيهات الكريمة لسمو رئيس الوزراء والتي وجهها في العام الماضي 2019 خلال زيارة ميدانية كريمة قام بها سموه لمنطقة السنابس بالدائرة الثالثة والتقى فيها بالأهالي وبحث معهم كل احتياجات المنطقة الإسكانية والخدمية، وقد وجه سموه مشكورا إلى تخصيص أرض لبناء مشروع إسكاني في منطقة السنابس.
  3. طلب تخصيص أرض لبناء مشروع إسكاني لقرية الديه إذ أن هذه المنطقة لم تحظَ بأي مشروع إسكاني فيها سابقا كما حظيت مناطق أخرى في هذا الامتداد حيث أن هناك حاجة ملحة عند الكثير من أهاليها الذين لازالوا ينتظرون تلبية طلباتهم القديمة في قوائم الانتظار.
  4. استفسر النائب ممدوح الصالح عن وقت تنفيذ مشروع هدم شقق إسكان السنابس القديمة وتحديد ميزانيته، فقد أصبحت هذه الشقق غير صالحة للعيش وصيانتها مكلفة جدا بميزانية الوزارة، فبالإمكان تحويل هذه الشقق المتهالكة إلى مشروع شقق تمليك صالحة للسكن وذات طراز حديث ومعاصر ومتكامل الخدمات وشبيه بمشروع دانات السيف.