+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: التعاون مع الجهات الحكومية في إبراز الجانب الحضاري للمحافظة

أقامت المحافظة الجنوبية، الملتقى الافتراضي “نحو مجتمع مستدام” تزامنًا مع اليوم العالمي للبيئة، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية.

وأشاد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بالجهود المبذولة من مختلف الجهات، التي تترجم توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومتابعة مشروعات ومبادرات الطاقة المتجددة للمملكة.

وأكد سموه أن المحافظة الجنوبية تحظى بطبيعتها في التنوع البيولوجي والاستخدام الأمثل للطاقة الحيوية والمتجددة، مستشهدًا سموه بالمشروعات الإسكانية التي تعكس دعم المشاريع الهادفة لزيادة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق المحافظة.

وخلال الملتقى الافتراضي، أكد سمو المحافظ أن المحافظة حريصة على التعاون الأمثل مع الجهات الحكومية والخاصة؛ من أجل المسؤولية المجتمعية والبيئية في مجتمع المحافظة وإبراز الجانب الحضاري المستدام.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينة أن المشروعات الحالية في القطاع البيئي لها إسهامات مهمة تتوافق مع المبادرات الخضراء والمستدامة، والتي ترفع مستوى الوعي البيئي بين أفراد المجتمع.

كما استعرض المدير العام لبلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، خطة البلدية في زيادة الرقعة الخضراء والاهتمام بالمظهر البيئي العام في المرافق والمتنزهات، إضافة إلى التعاون مع المحافظة في تطوير العيون الطبيعية كعين الحنينية وعين أم غويفة كمقاصد مهمة للأهالي في نطاق المحافظة.

واستعرضت الاختصاصية التقنية في البيئة والطاقة دلال البحارنة، أبرز مشروعات الطاقة المستدامة الواقعة في المحافظة الجنوبية والخطط المستقبلية ومدى الاستفادة منها من خلال تشجيع نظام الطاقة المتجددة في المرافق التعليمية والمشروعات المستقبلية التي تتبناها الهيئة.

وفي ختام الملتقى، أعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة على إقامة هذا الملتقى الافتراضي الذي يعكس التعاون والتنسيق المشترك في الاهتمام بالمبادرات المستدامة، في إطار تبني المشروعات الخضراء ومبادرات الطاقة المتجددة وفق خطط مستقبلية مقبلة.