+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي: الاستفادة من إمكانات الحكومة الإلكترونية

عُقد صباح أمس اجتماع بين وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة والرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، وذلك عبر الاتصال المرئي، تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة في كل ما ينهض بمنظومة العمل الإداري والحكومي وتطويرها تكنولوجيًا ومعلوماتيًا، بما يعزز من إنتاجية الأجهزة الحكومية ويحقق متطلبات جودة الحياة للمواطنين.

وخلال اللقاء، أكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة أن الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبدعم ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تولي اهتمامًا كبيرًةا بقطاع نظم المعلومات والاتصالات، لما له من أهمية في الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتيسير حصول المواطنين عليها وتخفيف الأعباء عنهم.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين تحظى ببنية معلوماتية قوية ومتقدمة، وكانت سباقة في الدخول إلى عالم الخدمات الحكومية الإلكترونية بتعدد أنواعها، وهو ما أسهم في جعل البحرين تحتل مكانة متقدمة في هذا المجال.

ونوه سموه إلى أن وزارة شؤون مجلس الوزراء حريصة على الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في كل ما يساعد على تحقيق نقلة نوعية في مستوى الأداء الحكومي اليومي ومتابعة المشروعات التي يجري تنفيذها من خلال مختلف الوزارات، مشيدا سموه بالجهود التي تقوم بها هيئة الحكومة الإلكترونية في تحقيق أهداف الحكومة ومساعيها نحو تكامل الخدمات الحكومية وتميزها، متمنيا سموه لهم كل التوفيق والسداد.

من ناحيته، أعرب القائد عن خالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، بمناسبة الثقة الملكية الغالية، مؤكدا أن سموه يتمتع بالكفاءة والخبرة العملية التي تؤهله لتحقيق المزيد من الانجازات من خلال منصبه الجديد.

وأكد حرص واهتمام هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتوثيق التعاون مع وزارة شؤون مجلس الوزراء لتحقيق الاستراتيجية الحكومية الرامية إلى إحداث التحول الإلكتروني في جميع الخدمات الحكومية.