+A
A-

“التظلمات”: من شأنها تعديل أوضاع البحرينيات القانونية وتنعكس إيجابا على أسرهن

أشادت الأمانة العامة للتظلمات بمبادرة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بتسديد الديون والمبالغ المالية المستحقة على النساء البحرينيات على قوائم مبادرة “فاعل خير” ممن صدر بحقهن أحكام قضائية من قبل وزارة الداخلية.

وأكدت نائب الأمين العام للتظلمات غادة حبيب أن المبادرة الإنسانية المهمة تعكس مدى اهتمام مملكة البحرين قيادة وحكومة بتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان في المجتمع. وأشارت إلى أن أهمية المبادرة تكمن في أنها تستهدف فئة النساء الغارمات، الأمر الذي من شأنه تعديل أوضاعهن القانونية ما سينعكس بشكل إيجابي كذلك على أسرهن وأطفالهن وذويهن.

كما ثمنت حبيب الدور الفعال والرائد لوزارة الداخلية ممثلة في إدارة تنفيذ الأحكام من خلال تدشين خدمة “فاعل خير”؛ لتمكين أصحاب الأيادي البيضاء من التبرع بمبالغ مالية لصالح المعسرين والمتعثرين ممن صدر بحقهم أحكام قضائية، وأكدت أن الخدمة تأتي استكمالا للخطوات والإجراءات التنفيذية المتخذة من جانب الوزارة والمتعلقة برعاية فئات النزلاء والمحبوسين احتياطيا، مثل التوسع في تطبيق قانون العقوبات البديلة، وغيرها من برامج إعادة التأهيل والدمج المجتمعي، التي تترجم على أرض الواقع أهداف قانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل ولائحته التنفيذية وتتماشى مع المعايير الدولية المعتمدة للتعامل مع هذه الفئات.