+A
A-

شوريات يشدن بتوجيهات قرينة الملك لسداد ديون المعسرات

أشادت جهاد عبدالله الفاضل رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى بالتوجيهات الكريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله لسداد الديون والمبالغ المالية المستحقة على النساء البحرينيات ممن صدر بحقهن أحكام قضائية ضمن القوائم المنشورة من قبل وزارة الداخلية على تطبيق “فاعل خير”، مؤكدة أن هذه التوجيهات تعكس نبل المقاصد الخيرة التي تتبناها سيدة البحرين الأولى في شهر الخير والرحمة والعطاء، وهي بذلك تكون النموذج والقدوة بالإحسان.

واشارت الفاضل إلى أن توجيهات سمو الأميرة أشاعت جوا البهجة والسرور ليس لدى أسر المشمولات بالدعم فقط، وإنما افرحت كل أسرة بحرينية باعتبار أن البيوت تسعد بأن تقضي نساءها العشر الأواخر من الشهر الفضيل وفرحة العيد وسط الأبناء، وبخاصة ما تتطلبه الظروف الراهنة من تكاتف بين أفراد الأسرة لدعم فريق البحرين للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وأكدت الفاضل أن التوجيهات السامية أسهمت في دعم جهود أمن واستقرار الأسرة البحرينية، وهي من الغايات التي يعمل الجميع لتحقيقها، لأنها اللبنة الأساسية للتنشئة الصالحة للأبناء. معربة عن تمنياتها بأن تسهم هذه المبادرات في عودة المشمولات للمساهمة من مواقعهن المختلفة بدعم جهود فريق البحرين للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وثمّنت سبيكة خليفة الفضالة رئيسة لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى المبادرة التي أطلقتها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بتسديد ديون البحرينيات على قوائم حملة (فاعل خير) ممن صدرت بحقهن أحكام قضائية ضمن القوائم المنشورة من قبل وزارة الداخلية، معتبرة أن هذه المبادرة من سموّها تعكس اهتمامها وحرصها على تعزيز الاستقرار للأسر البحرينية التي تعيلها نساء بحرينيات.

وأكدت الفضالة أن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، ستبقى الداعم والمساند للمرأة البحرينية، معربة عن الفخر والاعتزاز بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة في تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج النوعية لتعزيز مكانة المرأة البحرينية وتأكيدًا على حقوقها التي كفلها الدستور والقوانين النافذة.

وأشادت رئيسة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى دلال جاسم الزايد بتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بسداد الديون والمبالغ المالية المستحقة على النساء البحرينيات ممن صدر بحقهن أحكام قضائية، حيث أكدت الزايد أن مبادرة سموها هي لفتة إنسانية عظيمة في هذا الشهر الكريم وذلك لإدخال السرور على هؤلاء النساء وأفراد أسرهن.

كما أشادت الزايد بدور وزارة الداخلية في نشر قوائم بأسماء النساء البحرينيات ممن صدر بحقهن أحكام قضائية، ضمن تطبيق «فاعل خير»، حيث أعلن المجلس الأعلى للمرأة أن حملة «متكاتفين لأجل سلامة البحرين» وبالتعاون مع الفريق الوطني لمكافحة فيروس (كوفيد-19)، سيعملان على تنسيق سداد تلك الديون.

وذكرت الزايد أن هذه المبادرات تلعب دورا هاما في مساندة المرأة البحرينية ودعمها خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتعزز من دور المجلس الأعلى للمرأة والذي يرتكز على الحفاظ على كيان الأسرة البحرينية.