+A
A-

“صرخة” بو نجم: أعاني الوحدة وأحتاج زراعة كلى

ناشد المواطن أحمد المٌلا (بو نجم) عبر منصة صحيفة “البلاد” أهل الخير مساعدته لزراعة كليتين بعد تردي حالته الصحية في الآونة الأخيرة؛ بسبب تلف الكليتين، ونتائج المضاعفات الخطيرة للأمراض الزمنة التي يعانيها منذ سنوات طويلة.

و(بو نجم) مواطن بحريني خمسيني متقاعد، ومطلق، ووحيد، ويقطن في إحدى الغرف العلاجية بمستشفى الملك حمد الجامعي، وله دخل محدود بسبب الديون واستقطاعات المحاكم، ويعاني الأمرين من صعوبة التنقل إلى مركز عبدالرحمن كانو لغسيل الكلى، بمعدل ثلاثة مرات أسبوعيا.

وكان مندوب الصحيفة، قد قام أخيرا بزيارة (بو نجم) في مقر إقامته العلاجية في مستشفى الملك حمد الجامعي بناء على طلب الأخير؛ للوقوف على مستجدات حالته الصحية، ونقلها للرأي العام أملاً بالنجدة والمساعدة.

وأشار (بو نجم) في سياق حديثه، لحاجته الماسة للسفر إلى الخارج لزراعة كليتين جديدتين، وبالسرعة الممكنة، خصوصا مع تفاقم الآثار الجانبية من الكليتين على بقية الأعضاء الأخرى بالجسم، منها ارتفاع بمنسوب المياه، وحالات الأغماء المتكررة، والإرهاق الشديد، والعجز التام عن الحركة، وصعوبة التنفس.

وشكا (بو نجم) وبأسف شديد، بسبب تخلي البعض من المقربين عنه، في هذه الظروف الصعبة والمريرة التي يعانيها، مؤكدا إيمانه التام برحمة الله عز وجل، وبوقوف أهل الخير معه؛ لانتشاله من وضعه المتعب هذا.

وبدا (بو نجم) في حالة صحية صعبة جدا، كما كان حديثه متقطعا ولسانه ثقيلا، وفي عنقه خرطوم خاص للتنفس، وأنابيب طبية أخرى.