+A
A-

سلطان: سيد محمد جعفر الحارس الأفضل

أكد أسطورة كرة القدم البحرينية وعملاق الحراسة السابق الكابتن حمود سلطان أن حارس منتخبنا الأول ونادي المحرق سيد محمد جعفر يعتبر الحارس الأفضل على مستوى مملكة البحرين، وهو من يستحق أن يحمي عرين الأحمر، لافتا النظر إلى أن حارس الرفاع سيد شبر علوي يعتبر من خيرة الحراس ولكن “مغربلينه” بحسب وصفه دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وأضاف أن الحارس عبدالله الكعبي كان مشروع حارس متميز للمنتخب ولكنه لم يأخذ فرصته بعد أن استعجل الرحيل من نادي المحرق.

وقال سلطان في البث المباشر عبر الإنستغرام مع الحارس الدولي السابق ومدرب الحراس الحالي عبدالعزيز بوحاجي أن بعض مدربي الحراس المحليين يستعجلون في البروز من خلال الصعود للعمل مع فئة الرجال ولا يأخذون الوقت الكافي مع فرق الفئات العمرية لاكتساب المزيد من الخبرة.

وأضاف “ شخصيا عندما بدأت التدريب عملت مع منتخب الناشئين بقيادة المدرب عبدالحميد كويتي ولم استغل اسمي للعمل مع المنتخب الأول .. يجب على مدربينا أن لا يلتفتوا لحب الظهور السريع، فالعمل مع الفئات ممتع لأنه يعكس عملك وجهدك في المستقبل ..”.

وانتقد سلطان التهميش الذي يعاني منه مدربو الحراس على مستوى الرواتب والتعيين وضعف الخبرة، مؤكدا على أهمية وجود محاضرين معتمدين وكوادر فنية في اتحاد الكرة للإشراف على تأهيل وتدريب وصقل مدربي الحراس، كما أشار إلى أهمية اختيار مدرب الحراس وفقا للخبرة والمؤهل، مضيفا “ ما يصير مدرب حراس (متين) كيف سيعمل الحركات والنماذج التدريبية ؟”.