+A
A-

الرياضة مع كورونا (17)

زاوية يقدمها “البلاد سبورت”، تتناول أسئلة خفيفة مع منتسبي السلك الرياضي في الشهر الرمضاني الكريم الاستثنائي المحاط  بفيروس كورونا. وسيكون ضيفنا اليوم حارس كرة اليد بنادي الاتفاق جعفر عباس.

 

كيف سيكون برنامجك في “رمضان كورونا”؟

عباس: قبل الافطار بساعة تقريبا أقوم بالخروج على الدراجة الهوائية؛ لأكتسب اللياقة اللازمة والمحافظة على الأداء الرياضي، وفي الفترة المسائية ألعب تمارين رفع الأثقال والمقاومة؛ للحفاظ على كتلتي العضلية.

 

ما سلبيات وإيجابيات كورونا معك كرياضي؟

عباس: السلبيات هي الوقت محدود والصالات الرياضية مغلقة والخيارات التي كانت متاحة قد تسبب عائقا ولو بشكل بسيط في ممارستي الرياضة بحرية. أما عن الايجابيات، فقد أتيحت لي الفرصة للراحة أحيانا والتفكير بما سأفعله في ظل هذه الأزمة كرياضي وأيضا بعض الوقت للاجتماع بأفراد العائلة بشكل أقرب من ذي قبل.

 

هل أنت مع عودة المسابقات أو إلغائها.. ولماذا؟

عباس: في ظل هذه الأزمة لا أنصح بعودة المسابقات الرياضية، وسلامة الوطن والمواطنين أولى من تلك المسابقات.

كيف ترى عودة الرياضة بعد الكورونا؟

عباس: ستشكل عودة اللاعبين الذين مارسوا الرياضة في فترة التوقف أسهل بكثير بسبب مواظبتهم على أداء التمارين، وأعتقد بأن الرياضة ستعود بشغف وحماسة أقوى من ذي قبل؛ بسبب حب الرياضيين البحرينيين للرياضة عموما.

 

هل اكتشفت الكورونا فيك شيئا جديدا غير هوايتك الرياضية؟

عباس: نعم كنت استمتع كثيرا بمشاهدة المسلسلات الأجنبية ومازلت حتى هذه اللحظة.

 

ما وجبتك المفضلة على الفطور والسحور؟

عباس: يعتمد على مائدة المنزل، ولكن أفضل دائماً خياراتي الصحيّة كلاعب رياضي كصدور الدجاج المشوية والرز الأبيض أو السمك المشوي، وغيرها من الخيارات المتاحة.

 

طبق لا يغيب عن مائدتك؟

عباس: الطبق الشعبي الهريس.

 

ماذا تشاهد بالتلفزيون؟

عباس: مسلسل أجنبي بوليسي.

 

موقف سابق تتذكره في كل شهر رمضان؟

عباس: جلسة الأصدقاء وممارسة دورات ومسابقات كرة اليد والقدم الرمضانية للأسف فقدناها بسبب الأزمة الحالية، أعاد الله حالنا بحال أفضل من هذا الحال.