+A
A-

بوكمال لـ “البلاد”: الإعداد لـ “أنت في البيت” جرى قبل 12 ساعة فقط

الشوربة أهم طبق على المائدة... والثريد “مو رفيجي”

وقت البرنامج أربكني... ولم أتهنّ بفطور أمي

 

كشفت مديرة إدارة الإبداع والإعلام الالكتروني بوزارة شؤون الإعلام والمشرفة على القناة الرياضية الإعلامية مريم بوكمال أن برنامج “أنت في البيت” تم الإعداد له خلال 12 ساعة فقط من موعد بثه على الهواء مباشرة عبر شاشة تلفزيون البحرين في رمضان.

وعلقت بوكمال على الانتقادات الموجهة للبرنامج في وسائل التواصل الاجتماعي التي عقبت بث البرنامج في أيامه الأولى قائلة “أشعل البرنامج وسائل التواصل الاجتماعي في بداياته، وكانت هناك انتقادات اتهمتنا بانتهاك خصوصية الناس في منازلهم، ولكنني لم أشعر بالسوء تجاه هذا النقد، بل شعرت أن البرنامج استطاع الوصول الى معظم الناس وحاولت ان أفعل ما يكون مناسبا للجميع”.

وأجرت “البلاد” هذا الحوار مع بوكمال عبر الهاتف في وقت الاستراحة بين فقرات برنامج “أنت في البيت”، فجاء على النحو التالي:

على عجل

“البلاد”: كيف تقضي مريم بوكمال أوقاتها في شهر رمضان؟

مريم تجيب ضاحكة: في العمل. لقد اعتدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة أن أكون ملتزمة بتقديم برامج رمضانية، ولكن في هذه السنة بالتحديد، أخذني وقت البرنامج من طقوس الشهر الفضيل، فأنا أستعد عصرا لأجهز إطلالتي وأتفطر على عجل وبعدها أتوجه إلى الأستوديو لأبدأ البرنامج في الساعة 7:45.

فيروس كورونا

“البلاد”: هل أفسد عليك البرنامج شهر رمضان؟

مريم: بالطبع لا، أنا أستمتع بعملي كثيرا وأرى أن برنامج انت في البيت يحتوي على مضامين رائعة، وهو ليس مجرد برنامج ترفيهي، أستطيع القول إن البرنامج أخرجنا من دائرة الاخبار المؤسفة التي يسببها فيروس كورونا، وقد أصبح بمقدور من يلتزم بالجلوس في المنزل الحصول على مبلغ ١٠٠٠ دينار.

حالة استنفار

“البلاد”: حديثينا عن البرنامج، وكيف تم الإعداد له؟

مريم: لن تصدق أن البرنامج أعد له خلال فترة قياسية، فقد تلقيت مكالمة من الادارة في الوزارة تخبرني بأنه وقع الاختيار علي لأقدم البرنامج، وكان ذلك قبل ١٢ ساعة فقط من ظهوري على الهواء مباشرة، وهذا ما جعلني أستنفر طاقم الفنيين في القناة الرياضية وإدارة الابداع الالكتروني في الوزارة لنظهر بهذا الشكل المميز.

تعاملت بإيجابية

“البلاد”: وما التحديات التي واجهتك في البرنامج؟

مريم: بالاضافة إلى ضيق الوقت للاعداد وتجهيز نفسي، تعرضنا في بداية الحلقات الى نقد كبير عبر السوشل ميديا، فقد كنا نرغب في ان نتجول مع المشاهدين في بيوتهم، لكن البعض اتهمونا باقتحام خصوصية الناس، لكنني لم اشعر بالسوء من الانتقادات وتعاملت مع الموضوع بايجابية حتى وصلنا الى طريقة مرضية للجميع.

نظام غذائي

“البلاد”: بعيدا عن ذلك، ما وجبتك المفضلة على الفطور؟

مريم: الشوربة، لا استطيع الأكل دون أن ابدأ بالشوربة، واستطيع القول انها طبقي المفضل على الاطلاق. وقد تستغرب أنني غير مهتمة بالثريد الذي يعتبر الوجبة الرمضانية المفضلة، اما انا فلا اقترب منه نهائيا لأنه يسبب لي مشاكل ولا استطيع تناوله لاسباب صحية، فضلا عن التزامي بنظام غذائي معين يحافظ على وزني من الزيادة.

طباخة ماهرة

“البلاد”: وماذا عن علاقتك بالمطبخ؟

مريم: انا طباخة ماهرة على فكرة، ولكنني لم استطع أن ادخل المطبخ هذه السنة بسبب وقت البرنامج الذي لا يتيح لي المجال حتى لتناول الافطار بأريحية، اما عن الطبخة التي اجيدها فهي “المقلوبة” وكذلك “الكابلي” وهي طبخة في قاعة الجدر.

الله يخلي أمي

“البلاد”: إذن من يطبخ لك الفطور؟

مريم: الله يخلي أمي، هي من تتكفل بهذا الموضوع، وانا ضيف دائم على مائدتها في شهر رمضان، حيث إن الوقت لم يسعفني لاعد الفطور بنفسي ولا حتى السحور، فانا انتهي من العمل في الساعة 12 وهو ما يجعلني غير قادرة على دخول المطبخ بسبب الارهاق.

لم اتابع شيئا

“البلاد”: هل تتابعين البرامج والمسلسلات الرمضانية؟

مريم: مع الاسف ليس لدي وقت لاتابع شيئا حتى الآن، تركيزي الوحيد منصب حاليا على برنامج “انت في البيت”، فهو يستهلك وقتي بالكامل، فالعمل لا يقتصر على الظهور في الوقت المحدد، وانما في التحضيرات التي تسبق ذلك، وكوني مذيعة احتاج الى وقت طويل لاختيار الملابس ووضع المكياج وتسريحة الشعر، لكنني سوف اتابع المسلسلات بعد رمضان.