+A
A-

المناعي: سحوري بلاليط وسمبوسة و “سبرنغ رول”

 قال عضو مجلس المحرق البلدي وحيد المناعي “إن ما سيفتقده البحرينيون في رمضان الحالي ومع كورونا، هو اللمة العائلية التي تمنح رمضان نكهة خاصة، والتي تعودنا عليها بوجود الأبناء والأحفاد في البيت العود، لذلك كان بيتنا في رمضان مقرا يجتمع فيه أبنائي وأحفادي وإخواني بسعادة عائلية كبيرة”.

ونوه المناعي “قبل أن يهل علينا الشهر الفضيل كل عام نبدأ بالتواصل ودعم الأسر المتعففة والمحتاجة، ونبدأ بإعداد أجندة مهمة وهي أجندة المجالس التي تقام في رمضان، كنت أزور من 8 إلى 10 مجالس باليوم ولكننا سنتواصل إلكترونيا”، ويقول “سننحرم أيضا من صلاة التراويح، التي تعودنا عليها منذ الصغر ولكن ستكون التراويح هذا الأيام في المنزل”.

ويؤكد المناعي أن “الشوربة والسلطة على الفطور أطباق لا نستغني عنها، مع القهوة والحلوى البحرينية التي تعد طقسا من طقوس رمضان للعائلة البحرينية”، ويضيف “والثريد سواء كان بخبز الرقاق أو خبز الخباز هو طبق مهم لرمضان ويكون من أكثر الأطباق البحرينية المطلوبة، بالإضافة إلى طبق البرياني الذي يكون باللحم أو الدجاج، والهريسة، وبعض أطباق السمك كالروبيان والخثاق، والمحمر شيلاني بالصافي أو الجنعد”، مضيفا أن “الأطباق تتغير، ولكن يبقى طبق يوم الجمعة وسط التباعد الاجتماعي مع العائلة هو البرياني أو المجبوس باللحم. والطبق الذي لا نستغني عنه بالسحور هو البلاليط والسمبوسة والسبرنغ رول”.

ويزاول المناعي رياضة المشي نصف ساعة يوميا، إضافة للقراءة، التي أصبحت إحدى العادات المهمة في زمن الكورونا.