+A
A-

“RCSI البحرين” تعقد أول اجتماع افتراضي

عقدت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بنجاح أول اجتماع افتراضي عبر الانترنت للمجلس الاستشاري لبرنامج درجتي البكالوريوس والماجستير في التمريض يوم 13 ابريل، حيث يلتقي المجلس مرة كل عام للإشراف على تطوير وتنفيذ البرنامج.

وشارك في الاجتماع 26 ممثلا من المستشفيات المتعاونة مع جامعة البحرين الطبية وهي مستشفى الملك حمد الجامعي، ومستشفى قوة دفاع البحرين، ومجمع السلمانية الطبي، ومستشفى الإرسالية الأميركية، ومستشفى البحرين الملكي، بالإضافة إلى ممثلين من وزارة الصحة، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وصندوق العمل “تمكين”. كما شارك ممثلون عن الطلاب والخريجين في الاجتماع الافتراضي مع ممثلين من كليفلاند كلينك ابوظبي.

وعبّر المشاركون خلال الاجتماع الافتراضي عن دعمهم للإجراءات التي اتخذتها جامعة البحرين الطبية لضمان استمرارية البرامج التعليمية في هذه الأوقات الصعبة، وأثنوا على الجهود التي قامت بها الجامعة لضمان عودة طلاب التمريض إلى التدريب العملي وإكمال البرنامج كما هو مقرر ليصبحوا مستعدين للدخول الى سوق العمل. كما ناقش المجلس ترتيبات استمرار التعليم عبر الانترنت بما يشمل الجزأين النظري والعملي للبرامج في ظل الظروف الراهنة.

وقال رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم “منذ بدء انتشار وباء كوفيد-19، تركزت أولويتنا على ضمان تمكن طلاب التمريض في السنة الأخيرة من إكمال دراستهم في الوقت المقرر والحصول على شهاداتهم والتخرج هذا العام حتى يتمكنوا من دخول سوق العمل والمساعدة في تلبية احتياجات مجتمعاتهم”.

وتشكر جامعة البحرين الطبية جميع الجهات المعنية التي شاركت في هذا الاجتماع على تضامنها القوي معها في هذه الأوقات الصعبة.