+A
A-

تشكيلة منوعة من البرامج بإذاعة البحرين في رمضان

باقة منوعة تقدمها إذاعة البحرين عبر أثيرها خلال شهر رمضان، ومن بين البرامج الكثيرة التي احتوتها خارطة البرامج ، “برادايم”، وهو برنامج اجتماعي بقالب جدلي خفيف عبارة عن حوار بين “هو وهي” حول مواضيع اجتماعية، وأسرية، وشبابية تتخلله بعض المقاطع الكوميدية، واستطلاعات رأي الجمهور، تتراوح مدته 10 إلى 15 دقيقة، ويتكون فريق العمل من آلاء البناء وناصر جبر وصابر السعيد، ويبث على موجة البرنامج العام، وبحرين إف.إم.

وهناك أيضا برنامج “أرحم الفاتحين”، وهو برنامج يستعرض أبرز المواقف والتحولات التاريخية في حياة الأمة من خلال فتوحاتها وأمجادها العظيمة التي تجلت فيها أخلاق الإسلام، ويتكون فريق العمل من حسن الساعاتي وفاطمة قمبر وأحمد صالح.

وبرنامج “غذاؤنا الرمضاني” برنامج يتناول العادات الغذائية الرمضانية الجيدة وأفضل الأوقات لتناول الوجبات الغذائية، والبرنامج من إعداد وتقديم زكريا خنجي وإخراج إبراهيم تلفت، ومدة البرنامج 5 دقائق ويعرض على موجتي البرنامج العام، وبحرين إف.إم. ومن البرامج المباشرة اليومية  برنامج “فتاوى رمضانية” يتلقى أسئلة واستفسارات الجمهور الكريم،.

ومن البرامج المسجلة برنامج “من زمان في رمضان” برنامج يومي ينتقي بعض البرامج والمسلسلات الرمضانية من المكتبة الإذاعية التي تم بثها في السبعينات والثمانينات، ويعاد تقديمها بعد التعريف بها وبفريق عملها والربط بين موادها، ويتكون فريق العمل من فاطمة مبارك خميس ومحمد حمد الشريان

وبرنامج “رمضان بين الأوطان” برنامج يسافر بالمستمع بين مجموعة من الدول ويلقي الضوء على بعض الطقوس حول استقبال الشهر الكريم والعادات الرمضانية، ويتكون فريق العمل من نيلة الرويعي وهدى درويش وخليل إبراهيم، ويبث على أثير البرنامج العام، وبحرين إف إم.

“حين ترمض النبوة” برنامج يعرض أحداث السيرة النبوية التي ثبت حدوثها في شهر رمضان، ويتكون فريق العمل من موسى الطارقي وعيسى سناكو وفايزة عبده