+A
A-

الحواج: برنامج “ZOOM” للقاءات المجالس

ما برنامجك بيوم رمضان؟

شهر رمضان المبارك هو شهر الصيام والعبادة والخير، الله يعوده على الجميع بسلامة، طبعا يعد شهر رمضان المبارك فرصة للالتقاء والزيارات العائلية ومع الأصدقاء والأحبة للسلام وتبادل الأحاديث في مختلف الأمور العائلية والاجتماعية والثقافية.

وبعد الفطور، عادة ما يكون للعائلة مجلس أسبوعي نستقبل فيه الزوار وهو يوم الجمعة، وفي باقي أيام الأسبوع نقوم بزيارة مختلف المجالس في البحرين، حيث تكون فرصة للالتقاء والتقارب الاجتماعي في شهر الرحمة والعطاء.

كما نقوم سنوياً بإقامة مجالس وأمسيات رمضانية (غبقة) مرة للإعلاميين وللموظفين في الشركة وللعائلة.

ما وجبتك المفضلة على الفطور والسحور؟

طبعا نتناول عادة الأكلات المعروفة في البحرين وبعض الوجبات الموجودة طوال العام، ومن الأكلات المفضلة في شهر رمضان المبارك الهريس واللقيمات والبلاليط والعصيدة. أما بالنسبة للسحور فلا أحبذ أن يكون ثقيلا، فقط أشياء خفيفة، عصائر ووجبات خفيفة.

طبق لا يغيب عن مائدتك؟

الهريس هو الطبق الذي دائما ما يكون حاضرا في السفرة بشكل يومي.

ما برنامجك بعد الفطور وقبل السحور في زمن الكورونا؟

طعبا للأسف الشديد، فإن هذا العام سيخلف عن الأعوام السابقة؛ بسبب الوضع الذي تمر به المنطقة، ونأمل أن ينتهي على خير، وحقيقة أعتقد أن برامج التواصل الاجتماعي وتطبيقات الفيديو يمكن أن تمثل حلاً في التواصل ويمكن مثلا استخدام “Zoom” أو برنامج الأخرى لعقد المجالس واللقاءات، وتكون فرصة للتواصل.

ماذا تشاهد بالتلفزيون؟

عادة أشاهد البرامج الدينية التي تتعلق بالقرآن الكريم والبرامج والمسلسلات الهادفة.

موقف سابق تتذكره في كل شهر رمضان؟

ذكريات الطفولة مازالت عالقة، ففي الفرجان كانت البساطة والألعاب البسيطة المرتبطة بشهر رمضان المبارك، كما أنني أكون سعيدا حين أتلقى اتصالا وتواصلا في شهر العطاء، حيث الألفة بين الناس.