+A
A-

“دانات” يعتزم تنشيط قطاع اللؤلؤ والتثقيف بخدماته

ينظم معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات” سلسلة ندوات تعليمية تثقيفية عن بعد حول اللؤلؤ والأحجار الكريمة، في إطار التزام “دانات” بمواصلة أنشطته التدريبية في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها البحرين للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

ويعمل “دانات” من خلال هذه الندوات على دعم وتنشيط قطاع اللؤلؤ في البحرين، وتعزيز ثقافة الجمهور بالخدمات التي يقدمها المعهد في هذا المجال.

وتتضمن هذه الندوات التدريبية محاور عديدة من بينها مزايا وتصنيف اللؤلؤ البحريني، وتعريف وتثقيف أصحاب الأعمال باللؤلؤ الطبيعي وطرق إنتاجه وفحصه، إضافة إلى موضوعات حول الألماس والأحجار الملونة واللؤلؤ وكيفية قراءة التقارير والتصنيفات المختبرية ونصائح من معهد “دانات” عند شراء المجوهرات وغير ذلك.

وهذه الندوات ليست موجهة لأصحاب الاختصاص من تجار اللؤلؤ والأحجار الكريمة، وإنما تستهدف بمحاورها أيضا الهواة، والمحترفين، والطلاب، ورواد الأعمال، وجميع من لديهم شغف مراكمة المهارات وبناء القدرات في مجال استخراج وتجارة اللؤلؤ والأحجار الكريمة، إذ يمكن لكافة تجار اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمهتمين بهذا المجال لحضور هذه الندوات عبر التسجيل على منصة (ZOOM).

وبدأت “دانات” سلسلة الندوات عن بعد بندوة حول تاريخ اللؤلؤ البحريني الطبيعي، وتصنيف اللؤلؤ الطبيعي، مع عرض أمثلة من مجوهرات اللؤلؤ الرائعة، وتعرف مصممو المجوهرات وتجارها على الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي وغير الطبيعي، وقد حاضر في الندوة خبراء اللؤلؤ والأحجار الكريمة في “دانات”.

وبهذه المناسبة، قالت الرئيس التنفيذي لمعهد “دانات” نورة جمشير “ارتأينا في هذه الظروف توفير محتوى مفيد ونافع على شبكة الانترنت، يمكن استثماره من قبل الجميع في تعزيز معارفهم حول المواضيع الأكثر تشويقا في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة”.