+A
A-

سرعات تنزيل بيانات “5G” بالبحرين تتجاوز 1 جيجابايت

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين أحدث تقاريرها بشأن قياس جودة الخدمة الذي يُسلط الضوء على أحدث المستجدات والتطورات فيما يتعلق بشبكات الجيل الخامس.

ويُظهر التقرير مقارنة بين أداء شبكات الجيل الرابع والخامس، الذي يوضح أن أقصى سرعات شبكات الجيل الخامس التي تم قياسها قد تجاوزت 1 جيجابت في الثانية.

وبلغ متوسط سرعات شبكات الجيل الخامس ما يقارب الـ 600 ميجابت في الثانية مقارنة بمتوسط سرعات شبكات الجيل الرابع البالغ 80 ميجابت في الثانية تقريبًا.

وبحسب التقرير الصادر من الهيئة، فإن توفر خدمات الاتصالات الحديثة والتأكد من جودتها يعد من العناصر المهمة لنجاح الاقتصاد الرقمي في البحرين، إذ يتم استخدام تلك الخدمات بشكل متزايد من قبل المستهلكين في المملكة، وسيتم استخدام هذه الخدمات بشكل أكبر مع تزايد خدمات إنترنت الأشياء.

وتضمن هذا التقرير بعض الملاحظات المهمة عن تغطية شبكات الجيل الخامس، إذ أظهر مناطق التغطية على خريطة البحرين؛ لتمكين المستهلك من معرفة مناطق التغطية الحالية، التي من المتوقع ازديادها في القريب العاجل.

وقال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة محمد النعيمي “إن الهيئة تجري هذا التدقيق بانتظام؛ من أجل مراقبة الوضع الحالي لتغطية خدمات الهواتف المتنقلة في المملكة، ولتمكين المستهلكين من اتخاذ القرار الصحيح بشأن المشغل الذي يغطي منطقتهم ويخدم احتياجاتهم بشكل أفضل”. وأضاف النعيمي “لقد قمنا بتوفير أحدث النتائج حول آخر المستجدات والتطورات بشأن خدمات الجيل الخامس، إذ تعد هذه المعلومات التي جمعناها مهمة بالنسبة للمستهلكين من الأفراد والمؤسسات؛ لاتخاذ القرار فيما إذا كان الوقت قد حان لنقل خدمات الإنترنت اللاسلكي من تقنيات الجيل الرابع إلى الجيل الخامس”.