+A
A-

13 مليون دينار لإنشاء شارع جنوب البحرين الدائري

فازت شركة ناس للمقاولات، التابعة والمملوكة لمؤسسة ناس، بمناقصة مشروع إنشاء شارع جنوب البحرين الدائري بمرحلته الثانية لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بقيمة تقدر بنحو 13 مليون دينار.

وتلقت “ناس” إخطارًا أنه سوف يتم ترسية مناقصة المرحلة الثانية من مشروع إنشاء شارع جنوب البحرين الدائري على شركة ناس للمقاولات.

ويأتي مشروع إنشاء شارع جنوب البحرين الدائري بمرحلتيه الأولى والثانية ضمن مشاريع الطرق التي يتم تنفيذها بمنحة من المملكة العربية السعودية، ضمن برنامج تنمية دول مجلس التعاون إلى البحرين.

ومشروع شارع جنوب البحرين الدائري في مرحلته الأولى والثانية سوف يشتمل على شارع رئيس بـ 3 مسارات في كل اتجاه، للمناطق الممتدة من شارع الزلاق من الشمال والعقارات الممتدة على غرب، ومن ضمنها مشاريع إدامة وبلاج الجزائر، حتى منتجع السلام في الجنوب، إذ ينعطف باتجاه الشرق حتى يلتقي بشارع الملك حمد عبر تقاطع متعدد المستويات.

وفي مارس الماضي، طرحت الوزارة مناقصة إنشاء شارع جنوب البحرين الدائري بمرحلته الثانية في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات، وتقدم إليها عطاءان أقلهما بقيمة 12.3 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 14.2 مليون دينار، وكانت شركة ناس للمقاولات قد قدمت 4 عروض والشركة المنافسة عرضين.

ويعتبر تطوير المرحلة الثانية من طريق البحرين الدائري الجنوبي كحلقة وصل بين طريق خليج البحرين في الاتجاه الشمالي للمخطط ومنطقة تطوير الساحل الواقع 10 كيلومترات جنوبًا.

وسيتم بناء الطريق الجديد ليكون ممرًا مزدوجًا ثنائي المسار مع وصلات إلى شبكة طريق الخدمة المقترح القريب من تطويرات منطقة الشاطئ الحالية.

وكانت المرحلة الأولى من المشروع طرحتها الوزارة في جلسة المناقصات والمزايدات في شهر يناير الماضي بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، تقدم إليها عطاء وحيد لشركة “أزميل للمقاولات - داون تاون للمقاولات جي في” بنحو 1.99 مليون دينار.

وتشتمل المناقصة، على أعمال الردم لإنشاء ممرات الخدمات اللازمة، تابعة للأعمال التحضيرية لمد خطوط الكهرباء بعرض يبلغ 20 مترًا، مع قناة تصريف حجرية بين الممرات وغيرها من الأعمال المذكورة في وثائق المناقصة، ويمتد بطول تقريبي يبلغ 9.3 ألف متر.