+A
A-

جلالة الملك في اتصال مع ترامب: رغبة مشتركة في تعزيز العلاقات

أجرى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جرى فيه بحث علاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأشاد جلالة الملك في الاتصال بمتانة علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين، والرغبة المشتركة في تعزيزها وتطويرها، معربا عن أحر التعازي والمواساة للرئيس ترامب والشعب الأميركي الصديق في الذين فقدوا حياتهم من المواطنين الأميركيين بسبب تفشي عدوى فيروس كورونا، مؤكدا جلالته أهمية التعاون الدولي لمواجهة هذه الجائحة العابرة.

وأشاد الرئيس الأميركي بإجراءات البحرين في ضوء الأزمة الراهنة، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأميركية مستعدة لأي مساعدة في مكافحة الوباء.

وعبّر جلالة الملك عن بالغ الشكر للرئيس الأميركي على الموقف، مطمْئنا جلالته على نجاح البحرين في السيطرة على الفيروس في هذه المرحلة.

كما أعرب جلالة الملك عن تقديره للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، والدور الفاعل الذي تقوم به قوات القيادة العسكرية الأميركية لحماية الملاحة الدولية في الخليج العربي وبحر العرب وباب المندب، منوها بجهود الرئيس ترامب لتحقيق استقرار أسواق الطاقة والمحافظة عليها لدعم نمو الاقتصاد العالمي.

من جانبه، أعرب الرئيس الأميركي عن شكره لجلالة الملك على تسهيل وضيافة مملكة البحرين لقيادة الأسطول الخامس، معبرا عن تقديره لجلالة الملك على مشاعره الصادقة، مؤكدا حرص الولايات المتحدة الأميركية وعزمها على تقوية علاقات الصداقة والتعاون الأميركية البحرينية، والعمل معا لكل ما من شأنه حماية أمن المنطقة واستقرارها والحفاظ على المصالح العالمية فيها.

وتم الاتفاق في الاتصال على لقاء بين جلالة الملك والرئيس الأميركي في المستقبل القريب.