+A
A-

وضع آلية لتخفيف كثافة العمالة الأجنبية في سكنهم

عقد وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أمس، اجتماعا مع المحافظين، بحضور رئيس الأمن العام.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد الوزير بتوجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ومتابعته جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية منذ بداية الأزمة، وهو ما كان له الأثر الإيجابي في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار الوزير إلى أهمية دور المحافظات في التواصل مع المواطنين والمقيمين وتوعيتهم بالإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة.  وأكد دور المحافظات في وضع آلية عمل تضمن تخفيف كثافة العمالة الأجنبية في مناطق سكنهم، خصوصا تلك العشوائية وغير النظامية، وتوزيعها على بعض المنشآت الحكومية، مثل المدارس والأندية الرياضية والمراكز الشبابية، وأي منشأة حكومية أخرى، حسب تقدير المحافظين.

وأكد أهمية قيام المحافظات بحصر هذه العمالة ومواقع السكن، وتلك التي سيوزعون عليها، واحتياجات كل فرد منهم، تمهيدًا لتنفيذ الإجراءات اللازمة، الأمر الذي يتطلب تشكيل فرق عمل بكل محافظة، تضم ممثلي الجهات المعنية، مضيفا أنه يمكن الاستفادة من جهود المتطوعين في هذا المجال.

وأوضح الوزير أن خفض الكثافة السكانية بين العمالة الأجنبية، من خلال توزيعها على مواقع عدة سيعود إيجابا على الوضع الصحي عموما، لاسيما أنه يعد إجراء وقائيا، يسهم في تعزيز الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير ضرورة التواصل الدائم بين المحافظات والمواطنين والمقيمين وترسيخ العلاقة التكاملية مع الجهات المختلفة. حضر الاجتماع مساعد المنسق العام للمحافظات.