+A
A-

“الأحمر” في التصنيف 99 عالميًا

حافظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على المركز (99) عالميًا، وفق التصنيف العالمي لـ “فيفا” و ”كوكاكولا” لشهر أبريل، الذي تم الإعلان عنه أمس (الخميس).

وكان منتخبنا الوطني قد احتل المركز (99) عالميًا أيضًا في تصنيف الشهر الماضي، لكن عدم إقامة أي مباريات خلال فترة التوقف الدولية في شهر مارس الماضي أثمر عن عدم تغيير في التصنيف سواء بالارتفاع أو الهبوط على مستوى المراكز بالنسبة لجميع المنتخبات، وذلك بعد تعليق الأنشطة؛ بسبب تفشي انتشار فيروس “كورونا” في العالم.

وعلى الصعيد الآسيوي، فقد حلّ منتخبنا في الترتيب 17.

ويتوقع أن تعود حركة المراكز في التصنيف العالمي مع عودة النشاط للحركة الكروية بشكل عام على المستوى الدولي، خصوصا مع تبقي 4 جولات على الصعيد الآسيوي، ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني حقق أفضل تصنيف له خلال شهر سبتمبر من العام 2004، حينما احتل المرتبة 44 عالميا، فيما كان المركز (139)، هو المركز الأسوأ الذي احتله “الأحمر”، وكان ذلك في شهر مارس من العام 2000.

إلى ذلك، حافظ منتخب بلجيكا على صدارته للتصنيف الدولي العام أمام كل من منتخبي فرنسا والبرازيل، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.