+A
A-

“البحرين الطبية” تعزز الالتزام بالتصدي لـ “كورونا”

تلتزم الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بمواصلة تقديم تعليم عالي الجودة لطلابها ليحققوا النجاح في حياتهم المهنية، وبنفس الوقت تحرص على الحفاظ على الصحة في البحرين من خلال مشاركتها المجتمعية رغم اغلاق حرمها الجامعي في 26 فبراير بسبب وباء كوفيد 19.

وقام رئيس الجامعة سمير العتوم بتشكيل “لجنة مواصلة الأعمال” التي تضم عددًا من كبار أعضاء هيئة التدريس جامعة البحرين الطبية، للمساعدة على تمهيد المسار وضمان مواصلة الطلاب رحلتهم إلى النجاح بسهولة.

وقال العتوم “نركز على الاحتفاظ بنفس مستوى التعليم الأكاديمي كما لو كان الطلاب على المقاعد الدراسية، وتسهيل التعليم عن بعد في نطاق المعايير التي حددتها اللجنة التنفيذية الحكومية. وأنا واثق من أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة سيؤدون هذه المهمة على أحسن وجه، حيث إن جميع الموظفين على جميع المستويات يشاركون في هذه العملية ويظهرون التزاماً فائقاً وحرصاً على تخريج متخصصين في الرعاية الصحية على أعلى المستويات المهنية”.

وتمكنت الجامعة من مواصلة تقديم الدروس والمحاضرات طبقاً للمناهج المقررة لهذا الفصل الدراسي بفضل “بيئة التعلم الافتراضية” للجامعة التي توفر الدروس والمحاضرات للطلاب في مختلف مراحل دراستهم. وتوفر البيئة للطلاب العديد من فرص التعلم إضافة إلى الموارد التي تعزز التعليم التقليدي من خلال الطرق الرقمية. ومنذ اغلاق حرم الجامعة في 26 فبراير، تم تقديم 90 % من مواد التمريض وأكثر من 75 % من مواد الطب باستخدام منصة “Microsoft Teams”.