+A
A-

الحلاقة في البيت.. “كورونا” السبب

بعد قرار إغلاق المحلات التجارية في البحرين، اتجه العديد من الشباب إلى الحلاقة المنزلية، باستخدام آلات الحلاقة وبمساعدة الأخوان أو الزوجات في بعض الأحيان.

وشهدت محلات وأسواق “الهايبرماركت” بيع آلات الحلاقة البسيطة، ولوازم الحلاقة الرجالية إقبالا كبيرا من طرف المواطنين الراغبين في الحلاقة بمفردهم، حتى إن البعض منهم تابع بعض الطرق والأساليب المصورة بالفيديو على موقع “اليوتيوب”، في حين اكتفى آخرون بمهاراتهم العادية.

ويؤكد الأطباء على سهولة انتقال فيروس كورونا في صالونات الحلاقة، كونها أماكن مغلقة ما يسهل انتقال الفيروس، وكثرة الأشخاص في الأماكن المغلقة تزيد من فرصة إصابة الأشخاص بالفيروس، وهو ما دفع البعض لقص شعرهم وتهذيبه في المنزل حتى ولو كانت النتائج “مضحكة”، ولكي تتجنب ذلك عليك باتباع التالي:

- اشتر اللوازم ذات جودة عالية، للحفاظ على صحة بشرتك وعدم ظهور المزيد من الخدوش.

- احلق بثبات فلا تضغط كثيرًا على رأسك، إذ يكون الضغط كافيًا ليتم الحصول على نتائج جيدة.

- توقع أن تقوم ببعض الأخطاء في المرات الأولى التي تقوم فيها بقص شعرك حتى تصبح أكثر راحة وتعتاد على القيام بذلك، لذا يمكنك الطلب من صديق مساعدتك في الحلاقة أو زوجتك.

- يفضل ارتداء قميص قديم أو أي واق فوق ملابسك قبل البدء لالتقاط الشعر المتناثر، أما إذا كنت تعمل فوق حوض الحمام فتأكد من غلق مصرف الحوض لمنع الشعر من السقوط داخله.

- ابق عضلات وجهك مسترخية، ثم استخدم يدك لتمديد الجلد والقدرة على مسح ماكينة الحلاقة بسهولة.

- في المرات الأولى التي ستقوم فيها بقص شعرك بنفسك، لا تقصه بشكل أقصر مما تفعل عادة، حتى لا تضطر إلى تقصيره مجددًا لإصلاح ما أخطأت به.

- حلق الرأس كثيرًا قد يؤدي إلي تهيج فروة الرأس يفضل الحلاقة كل 2 أسبوع أو أكثر.

- إذا كنت تملك آلة حلاقة كهربائية، بإمكانك استخدامها لتنظيف الجوانب وخلف العنق وأيضًا خلف الأذن، أما إذا كنت تريد قصة شعر قصيرة جدًا يمكنك أيضًا استخدامها في المقدمة، عليك أن تمسكها بشكل عمودي وسلاحها موجه لأسفل، بحيث تكون راحة يدك في مواجهتك واعمل ببطء من الأمام إلى الخلف.

- لحلاقة جوانب الرأس يجب البدء في حلق من جهة العنق إلى قمة الرأس في حركة تصاعدية، وبذلك تستطيع حلق جانبي رأسك وكن حذرا عند الحلاقة وراء أذنيك ويمكنك استخدام إحدى يديك لحماية الأذن عند الحلاقة، والبدء في الحلاقة بعكس الاتجاه.

- خلفية الرأس تكون من المناطق التي لا يمكنك رؤيتها بنفسك، لذا ابدأ بحركة تصاعدية من قاعدة العنق إلى قمة الرأس، ويجب أن تكون حذر عند حلق الجزء الخلفي من الرأس وذلك لتجنب إيذاء نفسك، ويمكنك استخدام مرآة اليد لفحص الجزء الخلفي جيدًا والتمكن من حلاقته وتطبيق كريم الحلاقة عند الحاجة إليها.

- عندما تجد علامات حبوب حب الشباب ظهرت على جلد فروة الرأس، يمكنك السيطرة عليها من خلال كريم يحتوي علي البنزويل بيروكسايد وتطبيقه كمرطب.

- نظّف الماكينة كلّما تراكم عليها الشعر.

- تذكر أن المقص أسهل في الحلاقة من ماكينة الحلاقة، وله طريقة معينة للإمساك به حتى يتم قص الشعر بالتساوي من جميع الأطراف.

- السماح للنفس بالاستمتاع بوقت الحلاقة، والتخلص من الضغط في ذلك الوقت.