+A
A-

“الهلال الأحمر البحريني” تتبرع للداخل والخارج

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني عن تقديمها دعما ماليا للجهود الوطنية لمكافحة فايروس كورونا المستجد، في إطار نهوض الجمعية بدورها في تقديم العون والمساعدة في حالات الأزمات، والتزاما منها بواجبها تجاه دعم المجتمع البحريني.
كما قدمت جمعية الهلال الأحمر البحريني دعما مالي مماثلا للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر؛ استجابةً لنداء أطلقه الاتحاد لجمع تبرعات من أعضائه بغرض استخدامها في مواجهة أزمة كورونا في المناطق الأكثر تضررا حول العالم.
وأشادت الجمعية في هذا الإطار بالجهود الوطنية المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا في مملكة البحرين، التي حظيت بإشادة منظمة الصحة العالمية، مضيفا أن تلك الجهود أسهمت في الحفاظ على انتشار هذا الفيروس في حدود السيطرة، ومنوها في الوقت ذاته بوعي المجتمع البحريني وتنفيذ التعليمات ذات الصلة بمنع انتشار المرض.
الأمين العام للجمعية بالوكالة - المدير العام للجمعية مبارك الحادي أوضح أن هذا التبرع يأتي في إطار الجهود التي ينهض بها الهلال الأحمر البحريني لتقديم العون الإغاثي والإنساني داخل وخارج مملكة البحرين.
وأشار الحادي إلى أن جمعية الهلال الأحمر البحريني بادرت منذ البداية إلى تجهيز أعضائها؛ من أجل المساهمة في الجهود التطوعية ذات الصلة بمنع انتشار فيروس كورونا، وقال “عقدنا لهذا الغرض العديد من ورش العمل، ثم انتقلنا لمرحلة عقد الاجتماعات عن طريق وسائل الاتصال تجنبا للاجتماعات المباشرة، وتنفيذا للتوجيهات الوطنية في هذا الإطار”.