+A
A-

مقترح مستعجل بتقليص دوام الوزارات

تقدم النواب خالد بو عنق وإبراهيم النفيعي وبدر الدوسري ومحمد بو حمود وعمار قمبر باقتراح برغبة بصفة الاستعجال إلى رئيسة مجلس النواب فوزية زينل، بشأن تقليص فترة دوام الوزارات والهيئات الحكومة المنضوية تحت مظلة ديوان الخدمة المدنية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا؛ بسبب جائحة (كورونا).
وأشارت المذكرة الإيضاحية للمقترح بأنه يأتي بصفة الاستعجال لما يشهده العالم حاليا من انتشار كبيرة لفايروس (كورونا) ومن ازدياد في حالات الإصابة نتيجة التجمعات والمخالطة لحاملي الفايروس.
وعن مبررات المقترح، أوضحت المذكرة بأنه: يبلغ عدد الموظفين الخاضعين لديوان الخدمة المدنية في الوزارات والهيئات الحكومية نحو 40 ألف موظف، وتواجد هؤلاء الموظفين في أماكن عملهم وبفترات طويلة قد يعرضهم لالتقاط عدوى فايروس كورونا.
وقالوا “إنه من الأفضل أن يتم تقليص فترة الدوام الرسمي؛ لتقليل نسبة وفترة المخالطة بين الموظفين، ومن جانب آخر، فإن أغلب الدول المجاورة والتي تعاني فايروس (كورونا) قد اتخذت إجراءات مماثلة بجانب إيقاف الدوام الرسمي، مطالبة المواطنين بتجنب الخروج والتجمعات؛ لضمان تحقيق الأمن الصحي وحماية المجتمع من انتشار المرض”.