+A
A-

رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: شعب المملكة متسامح ومتقبل للآخر

نظم مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي حفل استقبال لرئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط المطران مايكل أوغسطين أوين لويس، الذي يزور مملكة البحرين حاليًا.

وأكد رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن مملكة البحرين تشكل منذ تأسيسها وطنًا عالميًا للتسامح والحرية الدينية، مع حرصها منذ عقود على نشر أسمى مبادئ السلام والتعايش بين مختلف معتنقي الأديان والمعتقدات، انطلاقًا من الأسس والقيم والمبادئ التي أرساها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشاد الشيخ خالد بدور الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط في تعزيز الروابط التي تجمع بين شعوب المنطقة، والعمل على تحقيق مزيد من الرخاء والازدهار، المبني على تعزيز تعايش الثقافات الحضاري، والمساهمة بفعالية في مسيرة تطور البشرية على مختلف الصعد.

وأكد الشيخ خالد أن مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي يتطلع لتعزيز التعاون مع الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط وبحث أوجه التنسيق الثنائي لما فيه خير شعوب المنطقة وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي وضمان الحريات الدينية في مختلف الأقاليم.