+A
A-

“الخيرية الملكية” تتكفل بمصاريف البحرينيين بالخارج

امتثالاً للتوجيهات الملكية السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بتكليف إدارة الأوقاف الجعفرية بمتابعة مصاريف المواطنين البحرينيين المتواجدين في الخارج، على إثر موضوع فيروس كورونا المستجد لحين عودتهم إلى أرض الوطن بالتنسيق والتواصل مع جميع الجهات الرسمية، صرح رئيس لجنة المال والاستثمار بمجلس الأوقاف ورئيس فريق المتابعة لدعم المواطنين في الخارج محمود التوبلاني بأن التوجيه السامي بأن تتكفل المؤسسة الخيرية الملكية بمصاريف الإعاشة.

وثمّن التوبلاني هذه المبادرة واللفتة الكريمة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رافعًا لسموه أسمى آيات التقدير والعرفان.

وأكد رئيس لجنة المال والاستثمار على أنه لا مساس بالوقفيات مطلقًا، وبأن فريق المتابعة بإدارة الأوقاف الجعفرية أطلق أمس استمارة للمواطنين البحرينيين المتواجدين بالخارج، وذلك بحسب المتطلبات الرئيسية بعد حصر أعداد المواطنين والبدء بصرف الدعم المخصص لذلك، راجين من الجميع التعاون في ملء البيانات المطلوبة.

وأكد الفريق المعني بمتابعة وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية أن الإدارة قامت بالتواصل مع الجهات الرسمية المعنية التي بادرت مشكورة بتزويد الإدارة بالقوائم الخاصة بالمواطنين، كما أن الإدارة ستقوم بالتنسيق المستمر مع الجهات الرسمية، وأصحاب الحملات ومقاولي ومتعهدي السفر لبحث الخيارات والآليات المناسبة للتعويض في أقرب وقت ممكن.

من جانبهم، عبر أصحاب الحملات ومتعهدي السفر عن تقديرهم للتوجيهات الملكية السامية التي أدخلت البهجة في قلوب المواطنين وذويهم.

وأعرب الجميع عن الأمل بسرعة عودة جميع المواطنين إلى أرض الوطن في ظل الرعاية الملكية السامية التي تعكس الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك لجميع أبنائه وتيسير شؤونهم في داخل وخارج المملكة.