+A
A-

3 سنوات لشاب ضرب آخر بلا سبب

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى شابا تعدى وآخرين مجهولين بالضرب المبرح لحد الإغماء على آخر وتسبب له بعدة إصابات منها سقوط أسنانه والتي تعد عاهة مستديمة؛ وذلك بسجن المدان لمدة 3 سنوات عما ثبت بحقه من اتهام.

وكانت أحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 18 سبتمبر 2019، اعتدى على سلامة المجني عليه وذلك بأن قام بضربه على رأسه من الخلف ولكمه على فمه مما نتج عنه سقوط عدد أسنان من القواطع الأمامية العلوية وذلك وفقا للتقارير الطبية المرفقة، وقد أفضى الاعتداء إلى تخلف عاهة مستديمة بالمجني عليه، من دون أن يقصد إحداثها وذلك بنسبة 2 %.

وتتمثل التفاصيل فيما جاء بالبلاغ الوارد للنيابة العامة من أن مركز شرطة الرفاع الشرقي قد تلقى بلاغا من شرطي هو شقيق المجني عليه، تضمن أنه علم بأن شقيقه قد تعرض لاعتداء من عدد من الأشخاص بالقرب من مركز شرطة الرفاع الشرقي، وأنه تم نقله إلى المستشفى العسكري لتلقي العلاج.

وأشار المبلغ إلى أنه توجه فورا للمستشفى وهناك شاهد شقيقه فاقدا للوعي، وما إن استفاق سأله عن هوية الأشخاص الذين تسببوا له بتلك الإصابات، فقرر له بأن 3 أشخاص هو من تسبب له بذلك، وأن أحدهم ابن جيرانهم.

وبسؤال المجني عليه لفت إلى أنه وأثناء ما كان متواجدا بالقرب من أحد محلات بيع الخبز، حضر له الجناة، وكانوا يستقلون سيارة، وأن المتهم افتعل الشجار معه من داخل السيارة، ومن ثم نزل منها واعتدى عليه بالضرب بواسطة أداة حادة - لم يتمكن من معرفة ماهيتها - على رأسه من جهة اليسار.

وأضاف بعدها اعتدى الجناة الثلاثة عليه بالأيدي على وجهه، مما أدى إلى سقوط عدد من أسنانه الأمامية (القواطع).

وحول السبب لاعتدائهم عليه قال إنه تفاجأ بحضورهم، وسؤال أحدهم له عن سبب استمرار شقيق آخر له في أفعاله، لكنه لم يفهم ذلك السؤال، وحينها تفاجأ بالضربات تتوالى عليه حتى فقد وعيه ولم يستعده إلا وهو في المستشفى.