+A
A-

وزير الخارجية يؤكد متانة العلاقات بين البحرين ومصر

اجتمع وزير الخارجية عبداللطيف الزياني في مقر وزارة الخارجية بمدينة القاهرة أمس مع أخيه وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الخارجية متانة العلاقات الأخوية الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في ظل الرعاية السامية من لدن ملك البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وسعيهما المخلص لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، معربًاعن اعتزازه بما تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين من تطور وازدهار على الأصعدة كافة.

وأشاد وزير الخارجية بالجهود الحثيثة التي تبذلها جمهورية مصر العربية في حفظ الأمن القومي العربي وخدمة القضايا العربية والإسلامية، وما تقوم به من جهد متواصل لمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار، وما تحققه مسيرتها التنموية من تطور ونماء في مختلف المجالات التنموية، متمنيًا لجمهورية مصر العربية الشقيقة دوام التقدم والازدهار.

من جانبه، أعرب شكري عن اعتزازه بلقاء وزير الخارجية، مهنئًا الزياني بالثقة الملكية السامية بتعيينه وزيرًا للخارجية، منوهًا بالعلاقات الأخوية الراسخة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، مؤكدًا تطلع بلاده الدائم لتنمية التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف المستويات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

حضر الاجتماع سفير مملكة البحرين المعين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية هشام محمد الجودر، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، وحيد مبارك سيار، والوفد المرافق للوزير، كما حضره من الجانب المصري كبار المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية.