+A
A-

تعزير الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة

استقبل وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، صباح أمس رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وذلك بحضور رئيس الأمن العام الفريق طارق بن حسن الحسن.

ورحب الوزير برئيس مجلس أمناء مركز (دراسات)، مشيدًا بدور المركز في مجال إعداد الدراسات والبحوث الاستراتيجية وتعزيز البحث العلمي، واستشراف آفاق المستقبل، بما يسهم في بناء رؤية مشتركة والارتقاء بالفكر الاستراتيجي، مما يجعل للمركز قيمة متميزة في مجال صنع القرار.

وأثنى وزير الداخلية على دور المركز في مجال تنفيذ مبادرات الخطة الوطنية لتعزير الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، وذلك من خلال طرح الخطة في الفعاليات والمنتديات العلمية التي ينظمها المركز.

من جهته، أعرب الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن خالص تهانيه لوزير الداخلية بمناسبة منحه وسام الأمير نايف للأمن العربي من الدرجة الأولى، خلال اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب، منوّهًا إلى أن هذا التكريم، بمثابة فخر واعتزاز للبحرين ويعكس تقديرًا واضحًا لجهود ومبادرات وزير الداخلية في مجال حفظ أمن الوطن.

كما أشار إلى استراتيجية عمل مركز “دراسات” والدور الذي يضطلع به في مجال الأبحاث النوعية وبناء القدرات والشراكات وإقامة الفعاليات الهادفة لتعزيز ثقافة السلام وخدمة التنمية.