+A
A-

بالصور.. خالد بن عبد الله يفتتح "كونراد مرفأ البحرين المالي" ضمن سلسلة فنادق تفتتح العام الجاري

تزامناً مع الاحتفال باليوبيل الفضي لذكرى مرور خمسة وعشرين عاماً لتولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مقاليد الحكم، افتتح معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة،

نائب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم (الخميس – 02 مايو 2024) فندق كونراد مرفأ البحرين المالي، وذلك ضمن سلسلة فنادق سيتم افتتاحها في مملكة البحرين خلال العام الجاري.

ولدى وصول معاليه إلى فندق كونراد مرفأ البحرين المالي كان في مقدمة مستقبليه عددٌ من أصحاب السعادة الوزراء، ومحافظ محافظة العاصمة، والسيد عبد الله السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة ساياكورب، والسيد فواز علي الجودر، الرئيس التنفيذي لشركة ساياكورب عقار، وعدد من المسؤولين.

وبهذه المناسبة، أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن إقبال المستثمرين من القطاع الخاص على مزاولة النشاط الفندقي، واستقطاب كبريات العلامات التجارية العالمية والمعروفة لتشغيل تلك الفنادق، يبرهن على ما يتمتع به القطاع السياحي من ازدهار وتطور في ظل مسيرة الخير والنماء التي تشهدها المملكة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

ولفت معاليه إلى أن المحافظة على سمعة المملكة كواحدة من الوجهات السياحية المفضلة والمحببة لدى الزوار من مختلف دول العالم، يستلزم مواكبة ذلك ببنية تحتية سياحية معززة بمرافق متقدمة ومتطورة وجاذبة للفئات المتنوعة، لاسيما العائلات.

وأوضح معاليه أنه إلى جانب الأثر الاقتصادي المباشر الذي تحدثه الفنادق على القطاع السياحي، فإن لهذا القطاع أثراً في تنشيط القطاعات الأخرى كالنقل والبيع بالتجزئة والترفيه، وتحفيز نمو الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وخلق المزيد من فرص عمل للمواطنين، مشيداً معاليه في هذا الصدد بمخرجات كلية فاتيل للضيافة التي باتت عنصراً مهماً ورافداً لسوق العمل بالكوادر الوطنية المتخصصة في مجال الفندقة والضيافة.

وهنأ معاليه رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة ساياكورب بمناسبة افتتاح أول صرح فندقي تابع للشركة في مملكة البحرين، راجياً لهم التوفيق والسداد.

من جانبها، أعربت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة، عن شكرها وتقديرها لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء لتفضله بافتتاح فندق كونراد مرفأ البحرين المالي، مثمنة حرص معاليه واهتمامه بتعزيز البنية التحتية السياحية والمتابعة الحثيثة لذلك من خلال اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية برئاسة معاليه.

وقالت سعادتها: "إن امتلاك مملكة البحرين لبيئة استثمارية خصبة تجعلها محط أنظار المستثمرين حول العالم لإقامة مشاريعهم وبخاصة من قبل سلاسل الفنادق العالمية ومؤسسات الضيافة المرموقة، مستفيدة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي في قلب الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط والتسهيلات المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال".

وبينت سعادتها أن تدشين فندق كونراد مرفأ البحرين المالي وغيره من الفنادق الجديدة التي ستفتتح هذا العام بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي لذكرى مرور خمسة وعشرين عاماً لتولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مقاليد الحكم، من شأنه أن يدعم توجهات المملكة في تعزيز البنية التحتية السياحية، وينسجم كذلك مع أهداف استراتيجية
السياحة (2022-2026) لتنويع المنتج السياحي.

وذكرت الصيرفي أن الفنادق الجديدة ستسهم في تدعيم البنية التحتية السياحية في المملكة وتطويرها في عدة مناطق حيوية على مستوى المملكة بما يخدم تنشيط الحركة السياحية، وتهيئة المزيد من فرص العمل للكفاءات الوطنية في هذا القطاع الواعد وزيادة الإيرادات السياحية.

بدوره، أعرب السيد عبد الله السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة ساياكورب، عن خالص شكره إلى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء على تفضله بافتتاح فندق كونراد مرفأ البحرين المالي، مثمناً دعم معاليه للقطاع الخاص وكافة المشاريع التي من شأنها أن تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق المنجزات التنموية في القطاع السياحي.

ولفت السويدي إلى أن المشهد السياحي في البحرين وبفضل ما يحظى به من متابعة واهتمام من القيادة الحكيمة يشجع على الاستثمار فيه بشكل كبير، ويعزز من جودة الخدمات والمرافق السياحية المقدمة في المملكة. 

وأضاف قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد افتتاح أول صرح فندقي لنا في البحرين، وإننا على ثقة بأن فندق كونراد مرفأ البحرين المالي سيصبح أحد أبرز خيارات الإقامة المفضلة محلياً، ونأمل أن نتمكن من الارتقاء بالمشهد السياحي في المملكة عبر تدشين مرافق عالمية المستوى".